كتب: صفوت محروس
تعقد الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر، مؤتمرها الصحفي الأول غدا السبت الموافق 14 سبتمبر، الساعة الثانية عشر ظهرا بفندق شتيجينبرجر بميدان التحرير.
ويهدف المؤتمر الإعلان عن المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي والعمليات الجماعية في دورته الخامسة، والذي سينعقد من 15 إلى 18 يناير 2020.بحضور ..د . يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي “رئيس المؤتمر” د . رفعت محفوظ نائب رئيس المؤتمر، ورئيس شرف الجمعية المصرية استاذ الطب النفسى جامعة المنيا و د.نهى صبري استاذ الطب النفسي ووحدة المسنين بالقصر العيني و د. إيناس أبو يوسف نائب عميد كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية وعددا من كبار أطباء الطب النفسي والإعلاميين والفنانين
وقالت منى الرخاوي أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر، إن الهدف من المؤتمر يأتي في اطار خطة الدولة في رفع التوعية بالصحة النفسية للأفراد والمجتمعات، كذلك تكاتف الجهات المعنية بالاهتمام بالصحة النفسية في مصر، والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية لرفع الوعي الجمعي والصحة النفسية في مصر.
وأشارت الرخاوي إلى أن المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي والعمليات الجماعية في دورته الخامسة، والذي سينعقد من 15 إلى 18 يناير المقبل، يستهدف تبادل الخبرات بين مصر ومدارسها ومحصلتها العلمية وإسهاماتها وبين المجتمع الدولي سواء على مستوى حضور متحدثين أو التدريب.
ويساهم حضور الضيوف المتخصصين والفنانين و المبدعين، في إيضاح الدور المجتمعي لهم في مجال الصحة النفسية، والحديث عن تجاربهم الفنية التي تناولت الصحة النفسية، كما يبرز دورهم الإيجابي في رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية، والعمل مع المؤسسات المتخصصة والأكاديميات العلمية، كمسارات حقيقية ومؤثرة في الوعي الجمعي.

اترك تعليق