د. هالة بيومي الباحثة بالمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسى

كتب: على طه
تحت الإشراف العلمي للدكتورة هالة بيومي الباحثة بالمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي “سنرس”، نظم مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) ومقره القاهرة والمركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية (سيفاس) ومقره الكويت وكلا المركزان يتبعان، المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي ووزارة الخارجية الفرنسية وبالشراكة مع مكتبة الاسكندرية المؤتمر الأول للعلوم الإنسانية الرقمية وعنوان المؤتمر هذا العام التوثيق الرقمي بالعالم العربي.
أقيم المؤتمر لمدة ثلاثة ايّام من يوم ٢٦ الى ٢٨ اكتوبر بجامعة سوربون أبو ظبي والأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية للمتحدة. وقد حضر الافتتاح كل من نائبة المستشار الثقافي الفرنسي، وكذلك رئيسة البعثة المصرية لسفارة جمهورية مصر العربية بدولة الإمارات العربية.
وشارك في الموتمر نخبة من العلماء والباحثين والأساتذة من القارات الثلاث، حيث يعد الموتمر الأول من سلسلة مؤتمرات يتم التخطيط لها في السنوات القادمة.
كما أنه دفعة قوية لإعلاء تطوير التوثيق الرقمي في العالم العربي وتشجيعا لاشتراك دول العالم المختلقة والاهتمام بقضايا الوطن العربي.

من اليمين، د.لورانس رينولت نائبة رئيس جامعة سوربون أبو ظبي، ثم د. هالة بيومي الباحثة بالمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسى، ثم يان رودييه رئيس قسم التاريخ بالجامعة

شاهد الفيديو التالى:

اترك تعليق