السكرتير العام لمحافظة القليوبية يشهد الندوة التثقيفية الحادية عشر
  القليوبية _ أشرف أبوبكر
إستقبل الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام لمحافظة القليوبية نائبا عن الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية  اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة، وذلك للمشاركة بالندوة التثقيفية الحادية عشر بمدرسة النيل المصرية الدولية بمدينة العبور التي نظمتها كل من قيادة الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بالتنسيق مع محافظة القليوبية ومديرية التربية والتعليم بحضور اللواء  سيد يوسف نائب مدير أمن القليوبية لقطاع الجنوب والدكتورة  ميرفت الديب رئيس مجلس أمناء وحدة شهادة النيل الدولية  والأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والعقيد أ.ح  أيمن حسين المستشار العسكري لمحافظة وعدد من قيادات الجيش وأبناء الجيش وأهالي الشهداء .
وتهدف الندوة إلى تعريف الطلاب بالرموز الوطنية وكشف أبعاد التحديات والمؤامرات التي تحاك للوطن، وبيان خطورة الإرهاب ودور القوات المسلحة في التصدي له والتعريف بالتضحيات التي سطرها الشهداء بدمائهم  وأرواحهم التي قدموها فداء للوطن.
بدأت الندوة فعالياتها بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن الأبرار من أبناء الجيش والشرطة والشهداء العزل الأبرياء، الذين استشهدوا على يد الإرهاب الغادر.
وألقى اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي محاضرة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة  للقضاء على الإرهاب على أرض سيناء الغالية، كما قام سيادته بتكريم أهالي الشهداء .
وتماستعراض فيلم وثائقي عن طرق وآليات التصدي لتلك العمليات الغاشمة مؤكدا أن القوات المسلحة دائما ما تنحاز إلى إرادة الشعب المصري وتقف جنبا إلى جنب معه في التصدى للمخاطر التي قد تواجه الوطن العزيز .

اترك تعليق