أحمد الفيشاوي

كتب: مدحت سالم

شهدت الساعات القليلة الماضية قرارا بحبس أربعة نجوم في عدد من القضايا المختلفة وهو الأمر الذى أثار حالة من الجدل داخل الوسط الفنى.

ونرصد لكم في التقرير التالي أبرز هذه القضايا وحيثياتها.

أحمد الفيشاوي وابنته لينا :
عاقبت محكمة جنح الدقي الفنان أحمد الفيشاوي بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وغرامة 500 جنيه وإلزامه 20001 جنيه تعويض و50 جنيها مصاريف المحاماة لامتناعه عن تنفيذ دفع نفقات وأجور ابنته لينا الفيشاوي فى الدعوى المقامة من محاميها شعبان سعيد.

وقال شعبان سعيد، المحامى بالنقض ودفاع  لينا أحمد الفيشاوي، إن الحكم جاء بعد إنذار أحمد الفيشاوي و عرقلة التنفيذ والتهرب من التنفيذ وتهريب أمواله للخارج ورفض السداد بالطرق الودية.

عمرو واكد :
بينما قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة الفنان عمرو واكد؛ بالحبس ٦شهور؛ وغرامة؛ ٣١٢ ألف و٩٦٣ جنيها؛ ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة؛ وإلزامه بالمصروفات؛ وكفالة ١٠ آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم لحين المعارضة.

خالد مرعى :
قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المخرج السينمائي خالد مرعي بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه مبلغ ١٠ آلاف جنيه لاتهامه بجلب مواد مخدرة في مطار القاهرة.

كانت جمارك مطار القاهرة الدولي قد أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة مخدر الحشيش بحوزة مخرج سينمائي، لدى إنهاء إجراءات وصوله قادمًا من العاصمة الهولندية أمستردام، وتحرر محضر بالواقعة.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه أحمد سيد إبراهيم، رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، في مخرج سينمائي، وكلف كلا من محمد نبيل إبراهيم، وعماد صلاح سالم، مأمورا الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب بدقة.

بوسى :

كشف مصدر مقرب من المطربة بوسي، عن أنها تمكث الآن فى لبنان منذ فترة بعد صدور حكم حبسها عامين بتهمة التهرب الضريبي وتأييد ذلك الحكم اليوم.

وكانت قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، رفض معارضة المطربة ياسمين محمد شعبان الشهيرة بـ «بوسي» على حبسها عامين بتهمة التهرب من سداد مليون و 827 ألفا و210 جنيهات لمصلحة الضرائب واعتبارها كأن لم تكن واستمرار الحكم السابق بحبسه عامين.

اترك تعليق