كتبت: نشوى مصطفى

انتشرت خلال الفترة الأخيرة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بغلق كوبرى “تحيا مصر” لوجود خطورة على مستخدميه بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة بالأسفلت.

فقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، والتى نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول إغلاق كوبرى “تحيا مصر” بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة بالأسفلت، وأن الحركة المرورية بالكوبرى تسير بشكل طبيعى فى كلا الاتجاهين دون أى توقف.

وشددت المحافظة على حرص الدولة على إجراء عملية الصيانة الدورية لشبكة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية للتأكد من سلامتها، إذ أن هناك خطة مستمرة لأعمال الصيانة ورفع كفاءة الكبارى، تشرف عليها المحافظة، ويجرى العمل على العديد من الكبارى بالتوازى، بالإضافة إلى الكبارى القديمة التى يتم التعامل مع مشكلاتها وتدارك العيوب الموجودة بها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور للحفاظ على الكوبرى بعد الصيانة.

وفى النهاية، ناشدت المحافظة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام وإثارة قلق المواطنين، وفى حالة وجود أى استفسار أو شكاوى يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمى للمحافظة (cairo.gov.eg).

 

اترك تعليق