فحص 680 مواطنا ببني مزار ضمن قافلة جامعة المنيا الطبية التوعوية

فحص 680 مواطنا ببني مزار ضمن قافلة جامعة المنيا الطبية التوعويةصورة تعبيرية

محافظات26-4-2024 | 15:31

نظمت جامعة المنيا ، قافلة طبية توعوية جديدة؛ لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي قرية الناصرية ب مركز بني مزار بالمحافظة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير قرى الريف المصري، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 680 حالة من أهالي القرية.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عصام فرحات - في بيان اليوم الجمعة- أن الفريق الطبي بالقافلة، قام بتوقيع الكشف الطبي على المرضى في 13 تخصصا طبيا مختلفا :الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والروماتيزم والتأهيل".

وأضاف أنه تم صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة، فضلا عن قيام فريق من طلبة كلية الصيدلة، بإجراء مسح نوعي للأمراض غير السارية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لعدد من أهالي القرية.

من جهة أخرى، بحث رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، الدكتور عصام فرحات، استعدادات الجامعة الأهلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي ستبدأ في مايو القادم، خلال ترؤسه مجلس تسيير أعمال الجامعة الأهلية، بحضور القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، الدكتور أبو هشيمة السيد، وعمداء كلياتها، وأمين عام الجامعة، الدكتور باسم عبد الحكيم، وأعضاء المجلس.

على صعيد آخر، قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية؛ لمتابعة أعمال تطوير مسرح الجامعة الأهلية، استعدادًا لاستقباله العديد من الأنشطة الطلابية، والفعاليات الفنية، واللقاءات والمُلتقيات المختلفة التي ستُقام داخل الجامعة.

وأوضح فرحات، أن المسرح يسع لـ 350 شخصا؛ وهو مزود بتقنيات عالية، ويحتوي على قاعتين متعددتين الأهداف الفنية والتقنية، لافتاً إلى أن إنشاء هذا المسرح يأتي استكمالاً للنظم الحديثة والطفرة التعليمية بالجامعات الأهلية، والتي تُواكب تطلعات الجمهورية الجديدة، وتعمل على تلبية احتياجات سوق لعمل المحلي والإقليمي والدولي، واستغلال طاقات الشباب وتنمية الوعي لديهم، وتعزيز قيم الولاء والانتماء لبلادهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2