دار المعارف – سعاد سلام
تشهد مكتبة المستقبل العامة ندوة بعنوان ازاي نحب صح  غدا  السبت الموافق 31 أكتوبر 2020الساعة : 5 مساءً للكاتبه الصحفية غادة مظلوم وخبيرة العلاقات الإنسانية حيث تتناول الندوة عده محاور اولا تكرارالعلاقات ،ثانياً لماذا وجود هؤلاء الناس ف حياتنا ،ثالثا ما هو الاختيار الصحيح قبل الموافقة علي الجواز، رابعاً ما هي مفاتيح القلب ،خامسا لماذا لا نفهم بعض ، سادسا متي نوقف العلاقه ونقول انتهي ونفركش ، سابعا كيف  تكوني الاولي و الاخيرة في حياة شريك حياتك.
قال د.نبيل حلمي  آمين عام جمعية مصرالجديده بأن الندوه هى نبراس مضىء لكل علاقتنا الإنسانية وكل ما يخص العلاقات الإنسانية وكيفية التعامل معها لإعطاء الإنسان طاقه ايجابيه في حياته ويسعد بها حيث تحدثنا الكاتبه الصحفيه عنها باستفاضة لتكون خريطةطريق  يستطيع الإنسان أن يعيش بها ويسعدبكل العلاقاته المحيطة به
حيث ان العلاقات الإنسانية حثنا بها كل الأديان وخاصه في  القرآن الكريم بحسن معاملةكل من حولنا وخاصة الجار وهذا نابع من اهتمام القرآن بتوثيق العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، وتأكيده على الدعوة للتماسك والترابط، ودعوته لتحقيق الأمن المجتمعي، خاصة  دعوته إلى الإحسان للجار تأتي بصيغة الأمر الذي يقتضي الوجوب، و التقصير فيها يستوجب الإثم العظيم، ومما ورد في الصحيح عن عبدالله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما زال جِبرِيل يوصيني بالْجَارِ حَتِّى ظَنَنْتُ أَنَّهُ سَيُوَرِثُه. ووصية جبريل. عليه السلام بالجار. تدل على وجوب الإحسان إليه في جميع الحالات، سواء قريب أم بعيد،سواء مسلم أو غير مسلم تشمل جميع العلاقات في العمل وغيرة إن الإحسان إلى الجار من علامات الإيمان. لقول الرسول. صلى الله عليه وسلم. من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره. رواه البخاري، .

اترك تعليق