موضة حقائب الجلد النباتي بدائل الجلود الحيوانية

موضة حقائب الجلد النباتي بدائل الجلود الحيوانيةموضة حقائب الجلد النباتي بدائل الجلود الحيوانية

منوعات19-3-2022 | 01:57

نشرت مجلة جلامور البريطانية تقريراً عن الجلد النباتي ، حيث قد بدأت العديد من دور الأزياء العالمية بهذا التوجه في مجموعات الأزياء والأكسسوارات. انطلاقاً من هنا، باتت الحقائب الجلدية النباتية أكثر شيوعاً من أيّ وقتٍ مضى في تشكيلات وعروض العلامات التجارية والمصممين ودور الأزياء الفاخرة. لذا سيتطرق هذا المقال إلى مدى أهمية اعتماد الجلد النباتي في عالم الموضة. إلى جانب أجمل تصاميم الحقائب الجلدية النباتية التي تستحق التوقف عندها.


تهدف خطوة استبدال الجلود الحيوانية بالنباتية الصديقة للبيئة إلى تخفيض نسب التلوث وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن صناعة الموضة التي تُعتبر ثاني أكثر الصناعات تلويثاً للكوكب. وتمنع الجلود النباتية التعاطي القاسي وغير الإنساني مع الحيوانات فلا تلحق أي ضرر بهم. ويستخدم موردو الجلود النباتية كميات أقل من المياه أيضاً مقارنةً بتصنيع الجلود الحيوانية. إلى جانب تلبية تطلعات وحاجات نسبة كبيرة من المستهلكين المهتمين بالموضة المستدامة وحماية الكوكب.

وكانت كل من دار Stella McCartney وVivienne Westwood قد تبنّتا هذا التوجه على سبيل المثال. انطلاقاً من هنا، يُمكنكِ ارتداء حقيبة مصنوعة من الجلد النباتي أو أي نوعٍ من الأزياء والأكسسوارات من دون الشعور بالذنب على الإطلاق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2