«الإيسيسكو» وجمهورية جامبيا تبحثان آفاق التعاون

«الإيسيسكو» وجمهورية جامبيا تبحثان آفاق التعاونمدير الإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم22-3-2022 | 21:04

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، خلال لقائه، في العاصمة السنغالية داكار، نائبة رئيس جمهورية جامبيا الدكتورة إيساتو توراي، آفاق التعاون الثنائي في مجالات عمل المنظمة.

وأكد الدكتور المالك- بحسب بيان للمنظمة، اليوم- أن رؤية (الإيسيسكو) واستراتيجية عملها الجديدة تتبنى منهج تكثيف التواصل مع الدول الأعضاء، للتعرف على احتياجاتها وأولوياتها فيما يتعلق بمجالات عمل المنظمة، وتصميم برامج ونشاطات تنفذها (الإيسيسكو) بالتعاون مع الجهات المختصة في كل دولة لتلبية هذه الاحتياجات.

واستعرض المدير العام للمنظمة أبرز البرامج التي تقوم (الإيسيسكو) بتنفيذها حاليا، مشيرا إلى الأهمية الخاصة التي توليها المنظمة لبناء قدرات النساء والشباب، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، وتشجيع الاستثمار في علوم الفضاء، واستخدام الإمكانات التي تتيحها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جهتها، ثمنت نائبة رئيس جامبيا، ما تقوم به (الإيسيسكو) من أدوار وجهود لخدمة دولها الأعضاء، مؤكدة حرص بلادها على بناء تعاون مثمر مع المنظمة في مجالات اختصاصها.

ووجه المدير العام للمنظمة الدعوة إلى نائبة رئيس جامبيا؛ لحضور احتفالية ختام عام (الإيسيسكو) للمرأة 2021، والمقرر إقامتها بمقر المنظمة في الرباط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2