لميس الحديدي: الحكومة حددت أولوياتها عبر هيكلة الموازنة

لميس الحديدي: الحكومة حددت أولوياتها عبر هيكلة الموازنةلميس الحديدي: الحكومة حددت أولوياتها عبر هيكلة الموازنة

TV22-3-2022 | 21:50

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن الاجراءات الاقتصادية الحكومية التي إتخذتها الحكومة بالامس شهدت مواصلة الاجتماعات اليوم لمواجهة تداعيات الازمة الاقتصادية الناجمة عن الازمة الاوكرانية ومن قبل التضخم العالمي جرى اليوم الموافقة على حزمة الاجراءات المتخذة اليوم.

وكشفت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON": أن القرارات الخاصة بالعلاوات والمعاشات تحتاج لتعديل تشريعي سريع للموافقة على الاجراءات الجديدة.

ولفتت إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط شرح اليوم مشروع الموازنة العامة القادمة والتي ذكر فيها أن معدلات النمو المتوقعة تربو من نسبة 5.5% وهي أقل من المستهدف سابقاً قبيل الازمة العالمية حيث كانت المعدلات تتارواح مابين 5.6-6%.وكان هذا متوقعاً في ظل المستجدات".

وشددت الحديدي على أهمية حديث الدكتور مصطفى مدبولي حول إعادة هيكلة الموازنة العامة وتعديل الاولويات وهي نقطة هامة جداً حيث أنه ذكر أن الاولوية في الفترة الحالية هي برامج الحماية الاجتماعية للطبقات الاكثر عوزاً وتوفير السلع الغذائية ومراجعة الانفاق".

وأوضحت أن الدولة في القت الحالي تعمل على إعادة ترتيب أولوياتها وهي إعادة هيكلة الموازنة عبر تحيد فقه الاولويات وتوفير السلع الغذائية ومراجعة بنود الانفاق".

وحول أسعار الدولار قالت : " اليوم الدولار لم يشهد قفزات سعرية حيث بلغ في المتوسط 18.54 مقارنة بالامس الذي بلغ 18.26 ولانستطيع التوقع ماذا سيحدث للدولار ؟ وده أسئلة الناس محدش يقدر يعرف الدولار هيحصله إيه لانه مرتبط بحجم الطلب والعرض وعلى العملة الصعبة".

مشددة أن اي خبير إقتصادي في الوقت الحالي لايستطيع التنبؤ بمستقبل أسعار صرف الدولار أمام الجنيه كون ذلك يخضع لثلاثة عوامل رئيسية في مقدمتها العرض والطلب ومدى زيادة المعروض وثانيها ضخ النقد في السوق وثالثها إستقرار الاسواق".

أضف تعليق