جراحة ناجحة لتثبيت الفك وإعادة تطابق الأسنان لمريض بمستشفى بنى سويف التخصصى

جراحة ناجحة لتثبيت الفك وإعادة تطابق الأسنان لمريض بمستشفى بنى سويف التخصصىمستشفى بنى سويف التخصصى

محافظات2-4-2022 | 17:06

نجح أطباء قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى بنى سويف التخصصى، اليوم السبت، بإشراف الدكتور تامر حامد مدير عام مستشفى بنى سويف التخصصى، فى إجراء جراحة ناجحة لمريض بعد تعرض لحادث أدى إلى كسور متعدده بالفك السفلي، مما أدى إلى آلام شديدة وعدم تطابق الأسنان والضروس مع بعضها البعض، وعدم القدرة على المضغ كليًا.

تم عمل أشعة مقطعية للمريض للتمكن من رؤية مسار الكسور فى عظام الفك، وأجريت الجراحة عن طريق الفتح الجراحي من داخل الفم على مكان الكسر، فيما تم تثبيت أربعة شرائح تيتانيوم لتثبيت الكسور بالفك السفلي مع الحفاظ على العصب المغذي للشفاه سليم.

وتعد الجراحة من الجراحات التى تحتاج إلى مهارة فائقة لتثبيت الفك، وإعادة تطابق الأسنان لوضعها الطبيعى، وتم إجراؤها على نفقة الدولة بدون أى تكلفه على المريض، وتبلغ تكلفتها بالقطاع الخاص تتجاوز 25 ألف جنيه.

وشارك فى إجراء العملية الدكتور بهاء الدين عبد ربه أستاذ جراحة الوجه والفكين، والدكتور حسام الدين مصطفى أخصائي جراحة الوجه والفكين ومدرب الزمالة المصرية والدكتور حسام أشرف عقبه أخصائي جراحة الوجه والفكين والدكتور منال تغيان استشاري التخدير، والدكتور كيرلس صبحى أخصائى التخدير، وبمعاونة فريق التمريض بالمستشفى عزه سعيد.

أضف تعليق