«الدولي للاتصالات» يُعيد بناء البنية التحتية الرقمية بأوكرانيا

«الدولي للاتصالات» يُعيد بناء البنية التحتية الرقمية بأوكرانياالدولي للاتصالات

اعتمد مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات مؤخرًا قرارًا بشأن المساعدة والدعم ل أوكرانيا ، لإعادة بناء قطاع الاتصالات الخاص بها ، مؤكدا على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن أن تقود التنمية والسلام ، معربا الاتحاد عن تطلعه إلى تنفيذه بالتعاون مع شركاء الأمم المتحدة بمجرد توقف الحرب.

وأشار الاتحاد إلى أنه قبل بضعة أشهر فقط ، كان فريق الأمم المتحدة في أوكرانيا يضع اللمسات الأخيرة على ملف التعريف القطري الخاص بالتنمية الرقمية ، ويحلل على نطاق واسع حالة الرقمنة في البلاد ، ويقدم تحديثات حول المشاريع والأنشطة الوطنية والإقليمية ، ويجهز صانعي القرار للنهوض بالتنمية الرقمية ، وتوجيه مشاركة الأمم المتحدة في البلد.

ووفقًا لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، استخدم 75 في المائة من الناس في أوكرانيا الإنترنت في عام 2020 وعلى الرغم من أن هذا يقل عن المتوسط الأوروبي البالغ 85 في المائة ، فقد نما استخدام الإنترنت بشكل مطرد خلال العقد الماضي.

وأكد الاتحاد الدولي للاتصالات على أن التطور من خلال التحول الرقمي اكتسب زخمًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين ، واعتمدت وكالات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرون بشكل كبير على المكون الرقمي في مساعدتهم المستمرة للبلدان وسط جائحة كورونا COVID-19 ، وقد ساعدت قدرتها على الاستفادة من التقدم الرقمي في بناء المرونة - وستظل حاسمة مع تعافي العالم ، أملا في إعادة البناء بشكل أفضل.

ولفت الاتحاد الدولي للاتصالات ، إلى أنه منذ ما يقرب من 20 عامًا ، وضعت القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) رؤية لعالم حيث يمكن للجميع إنشاء المعلومات والمعرفة والوصول إليها واستخدامها ومشاركتها عبر الإنترنت ، ومنذ ذلك الحين ، أصبح بإمكان المزيد من الناس الوصول إلى تقنيات واعدة أكثر من أي وقت مضى.

كما أشار التقرير المرحلي الأخير للأمم المتحدة بشأن تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، فقد تم تجاوز العديد من التوقعات المتعلقة بالتكنولوجيا والخدمات - وأظهرت موجات الابتكار المتتالية في التكنولوجيا الرقمية إمكانات تنموية كبيرة.

هذا وأعادت الجلسة السنوية للمجلس على مدى الأسبوعين الماضيين التأكيد على الدور الرائد للاتحاد الدولي للاتصالات في عملية القمة العالمية لمجتمع المعلومات بما يتماشى مع السعي الأوسع لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، كما أعرب المجلس عن تقديره لخريطة الطريق التي اقترحها الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو لإجراء استعراض مدته 20 عامًا ، مع التركيز على تنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات من أجل التنمية الرقمية العالمية المستقبلية بعد عام 2025.

و يتطلع الاتحاد الدولي للاتصالات إلى العمل بشكل وثيق مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية (UNCSTD) ، وفريق الأمم المتحدة المعني بمجتمع المعلومات (UNGIS) ، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى المشاركة ، بينما نواصل تعزيز التعاون الرقمي من أجل الصالح الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2