استشهاد «الحسيني».. «الاختيار3» يوثق جرائم الإخوان الإرهابية أمام «الاتحادية»

استشهاد «الحسيني».. «الاختيار3» يوثق جرائم الإخوان الإرهابية أمام «الاتحادية»الشهيد الحسينى أبو ضيف

ثقافة وفنون8-4-2022 | 23:01

انطلقت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار3" والذى يُعرض على فضائية ON، اليوم الجمعة، حيث بدأت بأحداث الاتحادية وخروج المواطنين ضد القرار الذى أصدره محمد مرسى بسبب الإعلان الدستورى الذى حصن به نفسه.

أحداث الاتحادية


وتناولت الحلقة ما جرى فى 4 ديسمبر عام 2012، حيث اعتدى أنصار محمد مرسی على المتظاهرين السلميين المعتصمين أمام قصر الاتحادية، احتجاجًا على إصداره الإعلان الدستورى الذى يمنحه سلطات موسعة.

كما استولى عناصر الإخوان الإرهابية على أموال المعتصمين والاعتداء عليهم بالضرب، ما يؤكد على الدموية التى تنتهجها الجماعة الإرهابية ضد السلميين، وكشفت تلك الأحداث الوجه الحقيقى للجماعة، الذى يميل للعنف وقمع معارضيها.


المتظاهرون أمام قصر الاتحادية التزموا السلمية، إلا أن أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، اندفعوا تجاه المعتصمين لفض اعتصامهم بالقوة، ولتحطيم خيامهم بهدف حماية رئيسهم، خوفا من اقتحام المعتصمين القصر، وقتها لم يتخذ مرسى قرارا يمنع الاشتباك بين أنصاره والمواطنين السلميين.

استشهاد أبو ضيف


ومن أكثر ما أثار الشعب ضد الإخوان ما ارتكبوه بواقعة سحل وتعذيب المتظاهرين أمام القصر الرئاسي، وفض الاعتصام والاعتداء على المتظاهرين ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، من بينهم الصحفي الحسيني أبوضيف، وإصابة أكثر من 700 شخص.

واستشهد "أبوضيف" وهو ممسكا بكاميرته مؤديا لعمله في توثيق ما يحدث كصحفي، ليتلقى أثناء أداء مهمته رصاصة مباشرة في رأسه من مسافة مترين أثناء تصويره الاشتباكات الدائرة بمحيط القصر.

وبحسب التقرير الطبي الخاص بحالته فقد دخل مقذوف الخرطوش بالكامل إلى رأسه وانفجر البلي الموجود بداخله في رأسه؛ ما تسبب في كسر بالجمجمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2