إيقاف التداول على المعدن الأصفر بالبورصة

إيقاف التداول على المعدن الأصفر بالبورصةأسعار الذهب

اقتصاد9-4-2022 | 11:42

شهدت أسواق الذهب والمجوهرات العالمية اليوم السبت 9 أبريل حالة من الثبات والاستقرار، نظرا لإجازة بورصة الذهب العالمية يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

اختتمت البورصة هذا الأسبوع، بارتفاع تجاوز 10 دولارات بسعر الأوقية، حيث واصلت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعها بختام تعاملات الجمعة، وقفز سعر الأوقية أكثر من 10 دولارات ليسجل 1947دولارا، مرتفعا بنسبة 0.81%.

وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 0.13%، خلال التعاملات الصباحية ليوم الجمعة، سجل خلالها سعر الأوقية 1931 دولارا، ويأتي ذلك انعكاسا للأحداث العالمية التي تؤثر على استقراره، كالأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، ومن ثم يتجه الكثيرون إلى اقتناء هذا المعدن النفيس، حيث إنه يعد الملاذ الآمن، وأهم مخزن للقيمة.

من ناحية أخرى شهدت أسعار الذهب بالسوق المصري بمستهل تعاملات اليوم السبت، الموافق 9 من الشهر الجاري، زيادة طفيفة لم تتجاوز الجنيه على مستوي جميع الأعيرة، وذلك بعد ارتفاعه، بختام تعاملات الأمس الجمعة ، بقيمة 7 جنيهات بسعر الجرام ، دون المصنعية، ويأتي ذلك انعكاسا لارتفاع أسعار المعدن الأصفر ببورصة الذهب العالمية، وزيادة الطلب على هذا المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا، ومخزنًا هامًا للقيمة.

أضف تعليق