مفاجآت الاختيار 3.. فيديو يوثق مؤامرة الاخوان لـ حرق البلاد

مفاجآت الاختيار 3.. فيديو يوثق مؤامرة الاخوان لـ حرق البلادمسلسل الاختيار

ثقافة وفنون10-4-2022 | 00:30

يرصد مسلسل الاختيار العديد من الأحداث المؤثرة والموثقة التي حدثت في عهد محمد مرسي، ويكشف مدى التصادم والاشتباك الذي حدث بين الشعب والتيارات الإخوانية في شوارع وميادين مصر، والتي راح ضحيتها العديد من أبناء الوطن، ويبرز لنا الدور الوطني الذي تقدمه قوات الجيش والشرطة حفاظًا على استقرار أوضاع مصر.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار 3. إذ رصدت الحلقة والتي جاءت تحت عنوان «الحوار الوطني»، جرعة مكثفة من الأحداث المؤثرة والشيقة، وبدأت بحضور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في مكتبه «ياسر جلال»، وبدأ يتحدث مع أحد اللواءات الذي كان حاضرًا معه حول حالة الانقسام التي وصل إليها الشعب.

وبدأ السيسي يقترح حلًا لتوحيد صف الشعب مرة أخرى، وهي اجراء مؤتمر للحوار الوطني ليتحدث الرئيس محمد مرسي مع الشعب لكي يهدأ الوضع.

ثم جاء مشهد أرشيفي وثائقي لرفض جبهة الإنقاذ لحضور الحوار الوطني، اعتراضًا على الإعلان الستوري الذي اصدره مرسي بتوجيه من مكتب الإرشاد.

ثم جاء مشهد في مكتب محمد مرسي «صبري فواز»، ولقاءه مع سعد الكتاتني رئيس مجلس نواب الإخوان «بيومي فؤاد»، وهو يبلغه برفض جميع الأحزاب لحضور الحوار الوطني، ولم يقبل حضوره سوي الأحزاب الإسلامية.

وانتقلت المشهد على فيديو حقيقي للرئيس السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، وهو يلقي كلمة للشعب لاقناعهم حضور الحوار لكي يتم فك الانقسام، وعدم التصادم بين تيارات الشعب، وكان لكلمة السيسي أثرًا بالغًا في نفوس المصريين، وجعل جميع الأحزاب توافق على حضور الحوار.

ثم انتقلت الصورة على خيرت الشاطر «خيرت الشاطر»، ومجموعة من قيادة الأخوان، وهم في حالة غضب وذعر من تلبية جميع الأحزاب والقوة المدنية لطلب وزير الدفاع السيسي آنذاك وعدم تلبيتهم لطلب محمد مرسي، مما جعلت الجماعة تصدر قرارًا بنفي حضورها للمؤتمر.

ثم جاء مشهد للسيسي وهو في مكتبه «ياسر جلال»، وهو في حالة من الحزن بسبب نفي الرئاسة لمطلبه على الرغم من موافقته السابقة. ثم جاء مشهد يجمع بين مرسي «صبري فواز»، والسيسي «ياسر جلال»، والمشير طنطاوي «أحمد بدير»، في 20 يونيو عام 2012، وكان سبب زيارة مرسي للمشير هو إقناع المشير بأن يوقف حكم المحكمة بحل البرلمان الإخواني.

ثم جاء مشهد وثائقي وهو مفاجأة من العيار الثقيل، ويبرز مدى الكارثة التي كان يريدها الأخوان وكانوا على أمل أن يساعدهم المشير، وهي لابد من إعلان نجاحهم في انتخابات الرئاسة وإلا ستكون النتائج كارثية على البلاد، وان الأخوان لن يصمتوا إذا سقط مرسي في انتخابات الرئاسة، وكذلك إذا تم حل البرلمان وفقا لحكم المحكمة، وبدأ المشير يوضح له الأمر أن هذا حكم قضائي وقرار لجنة الانتخابات ولا يحق للمجلس العسكري التدخل فيه، الأمر الذي أدي إلى غضب مرسي لأنه كان يريد مساندة المشير له، وهدد باشعال الفتنة وحرق البلاد حتى تنفذ رغباتهم في الاستيلاء على السلطة.

جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2