محافظ القليوبية يشهد فعاليات برنامج «لم الشمل والتوعية الأسرية»

محافظ القليوبية يشهد فعاليات برنامج «لم الشمل والتوعية الأسرية»عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

محافظات11-4-2022 | 09:01

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، فعاليات برنامج التوعية الأسرية، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف، والتنسيق مع المحافظة؛ بهدف تنمية الأسرة المصرية، والنهوض بأوضاعها.


ويهدف البرنامج إلى تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة دينيا واجتماعيا، وذلك خلال الفترة من 10 أبريل إلى 19 أبريل الحالي، بالمشاركة مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

وأكد المحافظ، أن الندوة تأتي ضمن فعاليات مبادرة تنمية الأسرة المصرية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة دينيا واجتماعيا، والتعريف ببعض أساليب الحماية والوقاية الصحية، والتي تؤدي للحفاظ على الأسرة المصرية ودعمها.

وأضاف أنها تهدف أيضا إلى تنشئة الأبناء تنشئة صحية ومتوازنة في إطار الحقوق والواجبات واستمرارا لجهود علماء الأزهر الشريف والأوقاف في تحقيق استقرار الأسرة المصرية، الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز استقرار المجتمع ككل، وذلك من خلال النوعية الأسرية السليمة ومواجهة ظاهرة التفكك الأسري، كما تتكامل جهود المجلس القومي للمرأة مع الأزهر الشريف للقضاء على الظواهر السلبية التي تؤثر على الكيان الأسري وتهدد استقراره.

وأكدت شيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، دعم منطقة الأزهر بالقليوبية لأنشطة ومبادرة مشروع تنمية الأسرة المصرية.

وعرضت دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بتنمية الأسرة، والجهود التي يبذلها المجلس في القضاء على الظواهر السلبية التي تواجهها الأسرة المصرية، وأهمية تكاتف منظمات المجتمع المدني و المنظمات الحكومية في التصدي لها، لما لها من تأثير سلبي على الأسرة المصرية، وخاصة الزواج المبكر والتفرقة بين الجنسين في الأسرة.

وتحدثت عن المبادرات الرئاسية لصحة الأسرة والمرأة ومبادرة تنمية الأسرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2