الصحة العالمية تعالج ١٨ ألف طفل يمني من سوء التغذية الحاد

الصحة العالمية تعالج ١٨ ألف طفل يمني من سوء التغذية الحادالصحة العالمية

عرب وعالم14-4-2022 | 15:06

كشفت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، اليوم الخميس، عن بدء علاج 18 ألف طفل يمني دون سن الخامسة، يعانون من سوء التغذية الحاد.

وأعلنت المنظمة في بيان صحفي، بأنها"بدأت توفير الأدوية الأساسية والمعدات والتدريب في ٨ مستشفيات ذات أولوية عالية في اليمن، لعلاج سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن ٥ ، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ".

وقال البيان "سيستفيد بشكل مباشر حوالي 18 ألف طفل سيتم علاجهم من سوء التغذية الحاد، في ٧ المستشفيات، خلال الأشهر التسعة المقبلة".

وأضاف البيان أن المنظمة ستدعم وحدات طب الأطفال في هذه المستشفيات بالأدوية والمعدات الأساسية، وتدريب العاملين الصحيين، وتعزيز المعرفة والكفاءات الفنية لعلاج وتخفيف عودة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بين الرضع والأطفال اليمنيين.

وأشار البيان إلى أن "الصراع المستمر منذ ٨ سنوات وما نتج عنه من الانهيار الاقتصادي وانهيار البنية التحتية، أدى إلى زيادة مخاطر المجاعة في البلاد ، حيث تم تصنيف ثلثي المديريات على أنها ما قبل المجاعة".

وصرح أدهم رشاد عبد المنعم، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن قوله إن "هذا التدخل منقذ لحياة آلاف الأطفال، ويساعد على تعزيز التغذية لتحسين صحة الأطفال".

وأوضح عبدالمنعم أن "البرنامج العلاجي سيساعد في تقليل معدلات المرض والوفيات المرتبطة بسوء التغذية عند الأطفال"، قائلًا: "نواصل بذل كل ما في وسعنا للحد من المعاناة الهائلة التي تصاحب المستويات الكارثية لسوء التغذية في البلاد".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2