صحف القاهرة: وعى المواطن هو الضمانة الحقيقية لحماية الوطن من المؤامرات

صحف القاهرة: وعى المواطن هو الضمانة الحقيقية لحماية الوطن من المؤامراتصحف القاهرة

مصر15-4-2022 | 09:08

أكدت صحيفة الجمهورية في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة أن محاولات قوى الشر و مؤامرات التحريض المستمرة وأعـداء الحياة والإنسانية.. تستوجب اليقظة والوعى والانتباه.. لمواجهة كـل السيناريوهات المضللة.. و المؤامرات الشيطانية التي تستهدف النيل من الوطن ومسيرته نحو التنمية والرخاء والازدهار.

وشددت على أن المحاولات اليائسة لقوى الشر لاستغلال الأزمات العالمية التي يتأثر بها العالم بأسره.. للنيل من الوطن وأمنه واستقراره ونشر الأكاذيب والشائعات بين الناس.. ستتحطم على صخرة الوعى.. وسيرتد كيدهم إلى نحورهم.. لأن وعى المواطن بما يدور من حوله.. ووعيه بمواجهة مثل هذه الأكاذيب والشائعات.. هو الضمانة الحقيقية ل حماية الوطن من المؤامرات والمخططات السوداء التي دأبت عليها قوى الشر.

وأشارت إلى أن خفافيش الـظـلام وقـوى الـشـر وأعـداء الحياة والإنسانية تخرج بين الحين الآخر في محاولات يائسة لضرب وحدة النسيج الوطني.. والتماسك الشعبي.. وبث الفتن والأكاذيب والشائعات لزعزعة الثقة لدى المواطنين.. والتشكيك في كل إنـجـاز.. مشددة على أن الـوعـي هـو السلاح الحقيقي الذي يواجه مؤامرات ومخططات قوى الشر.. وأن وعي الشعب هو الصخرة القوية الصلبة الفولاذية التي تتحطم عليها كل محاولات قوى الشر للنيل من وحدة الوطن ومن أمنه واستقراره ومشروعاته وإنجازاته.

وفى سياق آخر أشادت صحيفة الأهرام في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة بمسارعة الحكومة إلى نفى ما يردده مروجو الشائعات حول قانون الإصلاح الزراعى الجديد، مشيرة إلى أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أعلن أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لاستجلاء الحقيقة، ولكشف ألاعيب الكاذبين، وأن تعديل بعض أحكام قانون الاصلاح الزراعى ليس الهدف منه أبدا كما يروج كارهو الأوطان، ضم أراضى هيئة الإصلاح الزراعى لملكية جهات حكومية، ولا يمكن التفكير فى ذلك من الأصل.

وأكدت الصحيفة على تصريحات الوزارة بأن هذا التعديل يستهدف فقط المساعدة على الإسراع بتنفيذ المشروع القومى لتطوير القرى المصرية، وإقامة مشروعات تنموية تسهم فى رفع مستوى معيشة المواطنين بتلك القرى، وزيادة دخولهم، وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة التى تسعى للنهوض بالمواطنين البسطاء فى كل ربوع مصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2