سيناء مش للبيع

سيناء مش للبيعسعيد صلاح

الرأى17-4-2022 | 17:40

"محدش يقدر يشترى حدود مصر".. جملة أثلجت صدورنا جميعا عندما سمعناها على لسان وزير الدفاع المصرى فى 2012 الفريق أول عبد الفتاح السيسي فى أحد مشاهد مسلسل الاختيار، ردًا على محاولات الإخوان بيع أراضى سيناء، مؤكدًا أن الأرض التى ارتوت بدماء أولاد مصر لا يمكن أن تضيع.. فكان "القرار 203" الذى حفظ سيناء من المشروع الإخوانى الشيطانى، هذا القرار سوف أتعرض له بالتفصيل فى سياق الحديث عن تفاصيل المؤامرة الكبرى التى كانت تحاول الإخوان تنفيذها لبيع سيناء التى نحتفل هذا الشهر بذكرى تحريرها.

شبكة الطوارئ والأزمات التى تفقّدها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضى لا شك أنها نقلة نوعية حقيقية فى أساليب طرق المتابعة الميدانية المستمرة لأحوال المصريين وأصبح فى وجودها مفيش حجة لأى مسئول كسول أو متكاسل أو متهاون أو أى خطأ أو إهمال.

94 دولة وافقت على استبعاد روسيا من المجس الدولى لحقوق الإنسان، و24 دولة رفضت و58 دولة امتنعت عن التصويت.. من بين الرافضين (سوريا والجزائر)، ومن بين الموافقين (تركيا وإسرائيل)، ومن بين الممتنعين (مصر ودول الخليج الستة والأردن وتونس والسودان واليمن والعراق)، ومن بين الغائبين (المغرب ولبنان والصومال وموريتانيا).

قراءة هذه الأرقام يقول إننا كعرب وخاصة مصر ندرك تماما ما يحتاجه أمننا القومى وما يمكن أن تؤثر عليه العلاقات الدولية فى المستقبل، ويقول أيضا إن هناك نظاما دوليا يعاد تشكيله وربنا يتطلب معه أن تكون هناك بدائل أو صور جديدة للمنظمات الدولية، خاصة الأمم المتحدة وتشكيلات مغايرة لأهم هيئاتها ومجالسها وعلى رأسها مجلس الأمن.

حادث مقتل قس الإسكندرية على يد أحد الهائمين فى الشوارع (جريمة قتل عادية)، تحدث فى أى مكان، المتهم فيها شخص عادى جدًا وليس له أية انتماءات ولم يكن القتل لأى قصد.

الواقعة مطعم الكشرى فى مدينة نصر ورفضه تقديم الأكل لسيدة قبطية وطفلتها فى نهار رمضان، سوء تصرف من إدارة المطعم وتم معاقبتهم عليه، والفتوى الشاذة التى نشرت بطريق الخطأ فى إحدى الصحف تم الاعتذار عنها.. هذه الوقائع تم استخدامها فى إثارة الغضب، ونفخ كثيرون فى نار هذا الغضب لتصوير الأمر على عكس حقيقته ولكن هيهات.. هيهات النسيج المصرى "وطنى" لا يتأثر بمثل هذه التفاهات.

كواليس اختيار إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب ورحيل كيروش بعد فشل مفاوضات بقاءه تشير إلى أن هناك أمورًا كثيرة داخل الاتحاد تدار بالبركة دون تخطيط أو دراسة وهو ما يستوجب معه أن يكون هناك تدخلا بشكل ما لضبط أداء العمل داخل هذه المنظومة التى يتعلق عملها باهتمام ومتابعة ومزاج ملايين المصريين.

أضف تعليق