خفض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمدة الروسية انعكس إيجابيًا على مصر

خفض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمدة الروسية انعكس إيجابيًا على مصرخفض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمدة الروسية انعكس إيجابيًا على عمل قطاع الاسمدة المصري

اقتصاد19-4-2022 | 05:29

تبحث 5 دول جديدة من بينها ألمانيا والبرازيل استيراد الأسمدة من مصر، وذلك فى محاولة لتعويض نقص المعروض في أسواقها بعد طلب الحكومة الروسية لل شركات المنتجة للأسمدة فى بلادها بخفض الطاقات الإنتاجية، وذلك ردًا على العقوبات الأوروبية المفروضة عليها.

وقال المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن الدول الأوروبية طلبت معلومات عن المنتجات المصرية تتمثل في (السعر والجودة)، بجانب مدى إمكانية تلبية احتياجات تلك الدول على المدى القريب.

أضاف أن الشركات لديها القدرة على تصدير أى كميات يتم التعاقد عليها، منوهًا إلى أن صناعة الأسمدة شهدت تطورًا على مدار السنوات الماضية، وهو الأمر الذي مكنها من اقتناص فرص تصديرية كثيرة فى العديد من الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية.

توقع أن تحول العديد من الشركات المستوردة للأسمدة الروسية دفتها إلى السوق المصري خلال الفترة المقبلة نتيجة الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا على أن الدول الأوروبية الجديدة سبق لها الاستيراد لكنها لا تعتمد على السوق المصري بشكل رئيسي في شراء احتياجاتها.

وصدرت مصر أسمدة في عام 2021 بقيمة 2.296 مليار دولار، لتحقق معدل نمو نسبته 61% مقارنة بعام 2020.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2