تسريبات.. تويتر بصدد طرح ميزة طال انتظارها

تسريبات.. تويتر بصدد طرح ميزة طال انتظارهاتويتر

أفادت تسريبات بأن مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" سيحصلون أخيرًا على الميزة الوحيدة التى طالما انتظارها.

وذكرت ال تسريبات أن "تويتر" يعمل على إضافة زر "التحرير"، ووفقًا للمصادر، مشرة إلى أنه سيحتفظ بسجل لجميع التغريدات حتى لو كنت قد استخدمت زر التحرير.

وأكدت جين مانشون وونج، المدونة التكنولوجية ومهندسة البرمجيات فى هونج كونج، أن "تويتر" سينشئ تغريدة جديدة عندما يضغط المستخدم على زر التعديل بدلاً من تغيير التغريدة الحالية، أى أنه بدلاً من تغيير نص التغريدة داخل نفس التغريدة، فإنه يعيد إنشاء تغريدة جديدة بالمحتوى المعدل، إلى جانب قائمة التغريدات القديمة السابقة من هذا التعديل.

وهذا يعنى بوضوح أنه على الرغم من أنك قد تنسى التغييرات التى أجريتها على تغريدة، فلن ينساها "تويتر" أبدًا.

وليس من الواضح حاليًا ما إذا كان "تويتر" سيحتفظ بالسجل لاستخدامه الخاص أو ما إذا كان سيتم الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتغريدة المعدلة من قبل جميع المتابعين أو صاحب الحساب فقط.

وتشير التقارير أيضًا إلى أنه لا يجوز للمستخدمين الوصول إلى الميزة إلا إذا دفعوا مقابلها، بمعنى، أنه يمكن أن يجعل "تويتر" فقط متاحًا لمستخدمى "Twitter Blue".

وفى حين أن عمل "تويتر" على زر التحرير يعد خبرًا سارًا لكثير من المستخدمين، فإنه يثير بعض المخاوف الأمنية التى يحتاج "تويتر" إلى معالجتها قبل طرح زر التحرير.

وفيما يخص مخاوف الأمان، كان نائب رئيس المنتجات الاستهلاكية فى "تويتر"، جاى سوليفان، قد قال سابقًا فى تغريدة: "لقد كانت التحرير أكثر ميزة مطلوبة على «تويتر» لسنوات عديدة، حيث يريد الناس أن يكونوا قادرين على إصلاح الأخطاء المحرجة أحيانًا والأخطاء المطبعية".

وأضاف: "إنهم يعملون حاليًا على حل هذه المشكلة عن طريق الحذف والتغريد مرة أخرى، وبدون أشياء مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية حول ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التحرير لتغيير سجل المحادثة العامة. حماية نزاهة تلك المحادثة العامة هى أولويتنا القصوى عندما نتعامل مع هذا العمل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2