القصير: قطاع الزراعة يساهم بنسبة 15% في الناتج المحلي

القصير: قطاع الزراعة يساهم بنسبة 15% في الناتج المحليوزير الزراعة

مصر21-4-2022 | 07:38

أكد السيد القصير وزير الزراعة، أن قطاع الزراعة يساهم بنسبة 15% في الناتج المحلي الإجمالي، متابعا: "نركز على مشروعات التوسع الأفقي للأراضي الزراعية في الدلتا الجديدة وسيناء والوادي الجديد".

وأضاف أن الرؤية المستقبلية للتنمية الزراعية المستدامة تشمل الاتجاه إلى تقليل الفجوة بالسلع الاستراتيجية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، الاحتفال بموسم حصاد القمح فى منطقة توشكى بأسوان.

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام بجولة تفقدية فجر اليوم الخميس لـ منطقة توشكى بجنوب الوادى بمحافظة أسوان.

وأضاف المتحدث الرسمى، فى بيان له، نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن الرئيس سيشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضى الزراعية فى توشكى، فى إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائى وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل فى اطار نهضة تنموية شاملة.

وأكد متحدث الرئاسة أن مشروع توشكى يعد الأكبر من نوعه فى قطاع الاستصلاح الزراعى فى الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التى نجحت الدولة بتوجيهات الرئيس السيسى فى إعادة الحياة لها بحل جميع المشكلات التى كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته، وكذلك توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه.

وهو الأمر الذى تطلب القيام بحجم أعمال هائل فى جميع جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائى والبنية الاساسية، أو الفنى، أو ما يتعلق بتوفير مياه الرى ومصادر الطاقة، وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية، وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2