خبير شئون سياسية: تحية وتقدير لأهم الأعمال الفنية التي توثق تاريخ مصر

خبير شئون سياسية: تحية وتقدير لأهم الأعمال الفنية التي توثق تاريخ مصرمحمد ناجي زاهي

أحوال الناس21-4-2022 | 13:13

في كل عام من شهر رمضان الكريم يتم عرض مجموعة من الأعمال الدرامية، واكد محمد ناجي زاهي الخبير في الشئون السياسية أنه على الرغم من عدم إهتمامه بمشاهدة تلك الأعمال إلا إن هناك مجموعة من الأعمال الرائعة التي عرضت هذا العام والتي تم من خلالها توثيق مراحل هامة من تاريخ مصر.

وأكد إن الإختيار وعائدون وبطلوع الروح مثلث قوي من الأعمال السياسية التاريخية والتي كشفت لنا العديد من الحقائق والأشياء التي قد لا يعرف عنها كثيرون.

وأشار محمد ناجي زاهي إن مسلسل الإختيار عرض العديد من الأفلام الوثائقية المسجلة لمرحلة حكم الإخوان لمصر، وكشف العديد من الحقائق والكواليس التي أكدت إن مصر في تلك المرحلة كانت تعيش في ظلام دامس إلي أن حررها الشعب بالتخلص من حكم الإخوان.

وقدم هذا العمل تجسيد رائع ومبهر لأدق التفاصيل التي قد لا يعلمها كثيرون عن تلك المرحلة الإنتقالية الهامة في تاريخ مصر. أما مسلسل عائدون أكد محمد ناجي زاهي أنه قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية يتناول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدون من تنظيم الدولة الإسلامية وكيف يتم إعدادهم هناك وصناعتهم من إجل إعادتهم إلى مصر لنشر الإرهاب، فهو عمل فريد من نوعه ومختلف ويتناول وجه آخر للإرهاب ومحاولة نشره في مصر.

واستطرد زاهي حديثه: إذا تحدثنا عن مسلسل "بطلوع الروح" فهو يغرد بمفرده في إطار خاص به وحده فالعمل يناقش ماذا يحدث داخل تنظيم داعش؟ وكيف يتم تصدير الإرهاب، الفكرة جريئة ومثيرة للاهتمام، والموضوع به الكثير من المعلومات غير المنشورة على الانترنت ولم يأت على ذكرها أحد من قبل. وأكد الخبير في الشئون السياسية إن المسلسل استطاع أن ينقل الوجه الحقيقي لداعش وهو ما لا يفعله اي عمل فني من قبل، والمثير للجدل هو خطف المحاسب المصري صادق رولي، محاسب الشركة المنتجة للمسلسل، على يد مجهولين في لبنان وتزامن حدوث ذلك في نفس وقت عرض العمل حتى إن هناك أقاويل بإن المقصود من هذا الإخطاف هو الفنانة إلهام شاهين التي تقوم بدور قائدة "لواء الخنساء" وهي الزعيمة النسائية لداعش والتي كشفت في اول ظهور لها في العمل عن العنف الذي يمارسه قيادات داعش بكل قوة وبشكل واقعي وحقيقي.

وفي نهاية حديثه قدم محمد ناجي زاهي تحية وتقدير لصناع تلك الأعمال التاريخية الهامة التي جسدت وبصدق اليد الخفية التي تريد أن تخرب مصر ولكن ستظل مصر عالية وآمنة إلي يوم الدين، برئيسها وبرجالها الأقوياء الذين يعشقون تراب هذا البلد.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2