عشرات المصابين جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحات المسجد الأقصى

عشرات المصابين جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحات المسجد الأقصى قنابل الغاز المسيل للدموع

عرب وعالم22-4-2022 | 15:11

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات المصلين بحالات الاختناق، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحات المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

في وقت سابق الآن، قوات الاحتلال قد فرضت إجراءات مشددة في محيط الأقصى، وأغلقت كل الشوارع والطرق والأحياء المتاخمة للبلدة القديمة في القدس، حيث انتشر الآلاف من عناصرها على بوابات البلدة القديمة والطرقات والشوارع المؤدية للمسجد، وعلى بواباته الخارجية.

كما أن القوات أجروا عمليات تفتيش لأغراض المواطنين، وفحص هوياتهم الشخصية، كما شهدت الحواجز العسكرية الثابتة المقامة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس ازدحاما واختناقات كبيرة.

من جانب آخر، الأمتان العربية والإسلامية وأحرار العالم دعوا للدفاع عن الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني، بما فيها حق تقرير المصير وإقامة الدولية المستقلة وعاصمتها القدس، وحرية العبادة والعيش بكرامة فوق الأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر أن دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، حملت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مسئولية الإجرام الذي ترتكبه حكومة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، بسبب صمتهم، قائلة: "الصمت الدولي هو ما يشجع ويحفز الاحتلال العنصري على التمادي بجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية باقتحامه المتكرر للمسجد الأقصى في شهر رمضان".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2