دراسة تحذر... الحساسية تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

دراسة تحذر... الحساسية تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدمحساسية

منوعات22-4-2022 | 16:28

ال حساسية الموسمية قد لا تكون خطيرة إلا إذا كانت مستمرة ومزعجة وتؤثر سلبًا على أنشطتك اليومية العادية، بشكل عام، حيث يبدأ رد الفعل التحسسي في جهازك المناعي عندما يتلامس شخص لديه حساسية تجاه مادة مثل الغبار أو العفن أو حبوب اللقاح، قد يبالغ جهاز المناعة لديه عن طريق تكوين أجسام مضادة تهاجم مسببات الحساسية.

وتشمل بعض الأعراض الشائعة لل حساسية مثل الصفير، والحكة، وسيلان الأنف، والعيون الدامعة أو الحكة، وما إلى ذلك، ويمكن أن تؤدي ال حساسية إلى ارتفاع ضغط الدم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Society of Cardiology ، فإن البالغين الذين لديهم تاريخ من أمراض ال حساسية معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية . وكشفت الأبحاث الأولية أيضًا إلى وجود صلة بين أمراض ال حساسية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفحص الباحثون بيانات 34417 فردًا أكثر من نصفهم من السيدات ومتوسط ​​أعمارهم 48.5 كان هناك 1045 من البالغين في مجموعة الحساسية، وقد أخذ الباحثون في الاعتبار العمر والجنس والعرق والتدخين واستهلاك الكحول ومؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى المجموعات الفرعية المصنفة حسب الخصائص الديموجرافية.

وجد الباحثون بعد التحليل أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض ال حساسية كانوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية، كما وجدوا أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 39 و 57 ، من الذكور والأمريكيين الأفارقة كانوا أكثر عرضة للخطر مقارنة بالمجموعات الأخرى، يمكن أن يكون الربو أيضًا عامل خطر لضغط الدم وأمراض القلب التاجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2