كيف تجعل من رمضان بداية للحفاظ على الوقت؟

كيف تجعل من رمضان بداية للحفاظ على الوقت؟شهر رمضان

الدين والحياة24-4-2022 | 14:12

قال الشيخ أحمد جمال الواعظ بالأزهر الشريف، إن المسلم العاقل هو من يتخذ رمضان بداية لمعرفة قيمة وقته، فهو من أجل النعم وقد أقسم به المولى تبارك وتعالى: “والليل إذا يغشى”، والعصر إن الإنسان لفي خسر".

وتابع جمال:"كما بين النبي أن الوقت نعمة، فقال نعمتان مغبون فيهما الناس الصحة والفراغ، لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه، مشيراً إلى أن السلف الصالح عرف قيمة الوقت واستثمروه في العمل والعبادة.

وشدد جمال على أن الإنسان حينما يأتي إلى الدنيا فقد استقبل الآخرة واستدبر الدنيا كما قال لقمان لابنه، فالعاقل هو الذي لا يضيع وقته إلا في نفع الدنيا والآخرة.

وأشار أن الإنسان يمتلك قيمة عظيمة جدًا وهي قيمة الوقت، لافتًا إلى أن الاستثمار فى الوقت شئ جيد جدًا، فأعظم ما يمتلكه الإنسان هو وقته .

وأشار الداعية الإسلامي ، إلى أن الله تعالى قال فى كتابه العزيز " فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ " ، فلابد من استثمار وقتك فى تضمن رضا الله عليك .وتابع الداعية الإسلامي ، أن الإنسان لابد من أن يقدم عمل طيب وخير طوال الوقت مثل: زيارة المريض أو مساعدة محتاج وكل ذلك عند الله له الأجر و الثواب .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2