سيناء .. التضحية و البناء

سيناء .. التضحية و البناءدكتور يحيى هاشم

الرأى25-4-2022 | 09:39

سيناء أرض الفيروز قلب هذا الوطن يجري حبها و عشقها في عروقنا فهي أرض البطولات و التضحيات و هي أرض البناء نحو المستقبل نحتفل بعيد تحريرها فهي قطعة غالية من أرض مصر الحبيبة سنظل محافظين عليها مدافعين عنها حتى نهاية العمر .

لقد تعلمنا من أبطال القوات المسلحة و الشهداء الأبرار كيف يكون الولاء و الانتماء و التضحية و حب الوطن و كيف ندافع عن الأرض و نصون الوطن و سنظل على العهد أوفياء مخلصين و سنحافظ على تضحياتهم العظيمة لتبقى سيناء خالدة شامخة مضيئة في جبين هذا الوطن .

و لا يمكن أن ننسى و نحن نحتفل بعيد تحرير سيناء النماذج البطولية المشرفة من أبناء سيناء و القبائل المصرية الوطنية المخلصة و ما قاموا به من أدوار للحفاظ على الأمن القومي المصري و ستظل بطولاتهم خالدة في وجدان الأمة يذكرها التاريخ دائما .

كما نرى ما تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في وضع إستراتيجيات عمل نحو تنمية سيناء متعددة المحاور و الأهداف مدفوعة بكل أجهزة الدولة و المجتمع المدني لتشهد سيناء عهدا جديدا من البناء و التنمية في كافة المجالات .

كما أن تنمية سيناء من خلال المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر و الحرف اليدوية التي يشتهر بها أهل سيناء يعد هدفا هاما سيحقق نتائج كبيرة جدا و خاصة بالتصدير للأسواق الخارجية مما سيمثل قيمة مضافة للعائد المادي الذي سيؤثر بشكل مباشر على حياة أهلنا في سيناء الحبيبة .

و تعتبر التنمية الزراعية في الفواكهة التي تشتهر بها سيناء مثل الخوخ و الكانتالوب من أهم عناصر القوة التي يمكن أن نبني عليها لأستثمار مساحات كبيرة من الأراضي لنحولها الى جنة الله على الأرض بالأضافة الى استغلال الثروة الحيوانية في مجال تربية الأغنام بشكل يحقق الإنتاج الجماهيري مما سيجعل من سيناء أهم منطقة إقتصادية ليس فقط في مصر بل في العالم أيضا .
إذا استطعنا أن نحقق التنمية على أرض سيناء الحبيبة بهذا الشكل و إستطعنا أن نرسم صورة ذهنية جديدة ل سيناء أمام العالم و نحولها الى منطقة إقتصادية عالمية سيدرك العالم أهميتها مما سيعزز من الأمن القومي المصري على أرضها و ستكون من أكبر مدن العالم جذبا للسكان مما يؤدي الى الحفاظ عليها بالقوة الإقتصادية و الإجتماعية .

إن سيناء ستظل دائما قلب هذا الوطن النابض و ستظل جوهرة غالية علينا جميعا فقد شهدت بطولات الأجداد و الأبناء للدفاع عنها و التضحية من أجلها و الحفاظ على كل حبة رمل في أرضها فهي قلب هذا الوطن الذي لا يمكن أن يتوقف أبدا و سنظل على عهدنا بها مدافعين عنها و لا نفرط فيها بل سنحقق فيها خطط طموحة للتنمية و سوف نغير شكل الحياة الإجتماعية و الإقتصادية في سيناء لتظل قلب مصر النابض دائما و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2