خارجية أذربيجان وأرمينيا يبحثان اتفاقية السلام بين البلدين

خارجية أذربيجان وأرمينيا يبحثان اتفاقية السلام بين البلدينأذربيجان وأرمينيا

عرب وعالم25-4-2022 | 14:47

أجرى وزير خارجية أذربيجان جيحون بيراموف اتصالا هاتفيا مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان، لمناقشة اتفاقية السلام التي سيتم توقيعها بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الأذرية -في بيان اليوم الإثنين- أن الوزيران اتفقا - خلال الاتصال - على عقد اجتماعات لجنة الحدود المشتركة وكذلك مجموعة العمل الخاصة بإعداد معاهدة سلام في المستقبل القريب، وفقا لما ذكرته صحيفة "أذرنيوز" على موقعها الإلكتروني.

وذكرت الوزارة أن المباحثات الهاتفية جاءت في إطار متابعة الاتفاقات التي تم التوصل إليها على مستوى قادة البلدين.

يُشار إلى أن الرئيس الأذري إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل التقوا في ​​بروكسل يوم 6 أبريل لمواصلة المباحثات بشأن الوضع في منطقة جنوب القوقاز وتطوير علاقات الاتحاد الأوروبي مع البلدين.

وأعرب كل من علييف وباشينيان عن استعدادهما للعمل بسرعة نحو اتفاقية سلام بين بلديهما، وتحقيقا لهذه الغاية تقرر إصدار تعليمات لوزيرا خارجية البلدين للبدء في العمل على صياغة معاهدة سلام مستقبلية تعالج جميع القضايا.

في الوقت نفسه، تم الاتفاق أيضا على عقد لجنة حدود مشتركة بحلول نهاية أبريل لترسيم الحدود الثنائية بين أرمينيا وأذربيجان، وضمان استقرار الوضع الأمني ​​على طول الخط الحدودي وبالقرب منه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2