بعد غد.. إطلاق الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل

بعد غد.. إطلاق الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العملوزارة القوى العاملة

مصر26-4-2022 | 17:23

يُنظم مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، ووزارة القوى العاملة بعد غد/ الخميس/ احتفالية إطلاق الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وخلال هذا اللقاء، تحتفل وزارة القوى العاملة بإطلاق الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل التي تم إعدادها بدعم من مشروع منظمة العمل الدولية "العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس" الممول من وزارة الخارجية الفنلندية.

وتهدف الخطة الوطنية إلى خلق إطار عام ممكن، داعم، وآمن لكل من المرأة والرجل في مجال العمل وتسعى إلى تحقيق ستة أهداف عامة، هي: خلق إطار عام داعم لمبدأ المساواة بين الجنسين في مجال العمل؛ وتعزيز سبل مشاركة المرأة في قوة العمل والمناصب القيادية؛ وتوفير بيئة عمل آمنة خالية من العنف أوالتمييز؛ وتطوير وإتاحة بنية معرفية محدثة في مجال العمل وفقًا النوع الاجتماعي؛ وتعزيز سبل المساندة ورفع الوعي المجتمعي بقضايا المساواة بين الجنسين في مجال العمل؛ وخلق آليات مؤسسية مستدامة لحوكمة الخطة الوطنية ودمج كافة الجهات والفئات ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إتباع نهج تشاركي في تطوير الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل، حيث تم تشكيل لجنة تيسيرية تشمل عددا من الجهات الحكومية وممثلين عن اتحاد الصناعات والاتحاد العام لنقابات عمال مصر والغرف التجارية بهدف تطوير الخطة الوطنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2