السفير الألماني يشيد بإمكانيات وكالة الفضاء المصرية

السفير الألماني يشيد بإمكانيات وكالة الفضاء المصريةفرانك هارتمان

أشاد السفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة بإمكانيات وكالة الفضاء المصرية والمشروعات التي تنفذها، معربا عن إعجابه الشديد بالمدينة الفضائية.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الألماني بالقاهرة ل وكالة الفضاء المصرية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال علوم و تكنولوجيا الفضاء.

وتفقد السفير، معامل الوكالة؛ للتعرف على الأقمار الصناعية الجاري تطويرها وأحدث الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتمثلة في المهندسين والطاقم المعاون، إلى جانب مبنى التجميع والتكامل والاختبار للتعرف على آخر ما توصلت له الوكالة من بنية تحتية فضائية.

وأعرب الرئيس التنفيذي للوكالة الدكتور محمد القوصي عن سعادته بزيارة السفير الألماني بالقاهرة التي تعكس العلاقات الوثيقة والمستمرة بين مصر والمانيا.

من جانبها، قدمت الدكتورة سميه محمد عرضا عن مشروعات الوكالة الحالية وانجزتها منذ اطلاقها ، كما تحدث الدكتور محمد ابراهيم رئيس مشروع القمر الصناعي التعليمي space keys عن مجالات التعاون الممكنة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والتي يأمل في تحقيقها في المستقبل القريب.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور محمد القوصي بتسليم درع وكالة الفضاء للسفير الألماني فرانك هارتمان، معربا عن امتنانه باسم كل المهندسين والعاملين بالوكالة للزيارة، ومبدبا رغبته بتكرارها وتفعيل التعاون في المستقبل القريب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2