باريس تدعو مالي لإعادة النظر فى قرار تعليق بث "فرانس 24" "وراديو فرنسا الدولى"

باريس تدعو مالي لإعادة النظر فى قرار تعليق بث "فرانس 24" "وراديو فرنسا الدولى"فرانس 24

عرب وعالم28-4-2022 | 20:34

دعت فرنسا السلطات الانتقالية فى مالى، اليوم الخميس، إلى إعادة النظر فى قرارها بتعليق نشاط "فرانس 24" و"راديو فرنسا الدولى" نهائيا فى البلاد.

وذكر بيان للخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا " دعت السلطات الانتقالية فى مالى إلى إعادة النظر فى قرارها بشأن تعليق نشاط البث ل فرانس 24 وراديو فرنسا الدولى بشكل نهائى".

وأعربت فرنسا عن "قلقها البالغ بعد إعلان السلطات الانتقالية المالية هذا القرار"، واصفة إياه بـ "الاعتداء الخطير على حرية الصحافة وحرية التعبير فى سياق المحاولات المتكررة للتلاعب بالمعلومات فى مالى"، مشيرة إلى أن هذه القنوات تبث برامجها مع الاحترام الكامل لمبادئ النزاهة والحياد والاستقلالية.

وأضاف البيان أنه "فى مواجهة القيود المتزايدة على حرية التعبير وحرية الصحافة، سواء على الإنترنت أو خارجها، فضلاً عن انتشار التلاعب بالمعلومات، تؤكد فرنسا مجددًا التزامها الثابت والحازم بحرية الصحافة وحرية التعبير وحماية الصحفيين وكل من يساهم تعبيرهم فى المعلومات الحرة والتعددية وفى النقاش العام فى مالى وفى كل مكان فى العالم".

وكان الاتحاد الأوروبى، قد استنكر قرار السلطات فى مالى وقف بث راديو فرنسا الدولى وقناة "فرانس 24"، معتبرا ذلك "تقويضا لحرية الإعلام".

جاء ذلك بعد أن أمر المجلس العسكرى الحاكم فى مالى، فى وقت سابق بتعليق بث شبكتى إذاعة فرنسا الدولية ومحطة "فرانس 24"، ردًا على "اتهامات كاذبة" للجيش بارتكاب انتهاكات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2