الصين تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

الصين تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيورالصين تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

عرب وعالم28-4-2022 | 21:00

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إن الصين سجلت أول إصابة بشرية بسلالة H3N8 من إنفلونزا الطيور، مؤكدا أن خطر انتشارها بين الناس منخفض.

وأضاف أن الفيروس المتغير عثر عليه في طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام من مقاطعة خنان بوسط البلاد ظهرت عليه أعراض الحمى وأعراض أخرى في الخامس من أبريل، الطفل كان على اتصال بالدجاج والغربان التي نشأت في منزله.

وأوضح عنان: يعد فيروس H3N8 شائعًا في الخيول والكلاب وقد تم العثور عليه حتى في الفقمة. وقالت اللجنة إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بشرية بفيروس H3N8.

وأكد أنه تشير تحليلات تسلسل الجينوم الكامل إلى أن فيروس H3N8 في هذه الحالة البشرية هو إعادة تصنيف، مع جينات من فيروسات تم اكتشافها سابقًا في الدواجن والطيور البرية، كما قال نيكولا لويس، خبير الإنفلونزا في الكلية الملكية البيطرية في بريطانيا.

تتوافر أعداد كبيرة من الطيور المستزرعة والبرية من العديد من الأنواع في الصين، فهي بيئة مثالية لخلط فيروسات الطيور وتحورها. وتصيب بعض الناس بشكل متقطع، وعادةً أولئك الذين يعملون مع الدواجن.

وقالت لجنة الصحة إن دراسة أولية أظهرت أن المتغير ليس لديه القدرة بعد على إصابة البشر بشكل فعال، وأن خطر انتشار وباء واسع النطاق منخفض.

على الرغم من ندرتها، يمكن أن تؤدي العدوى في البشر إلى طفرات تكيفية من المحتمل أن تسمح لهذه الفيروسات بالانتشار بسهولة أكبر في الثدييات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2