رئيسا روسيا وإندونيسيا يبحثان أنشطة مجموعة العشرين

رئيسا روسيا وإندونيسيا يبحثان أنشطة مجموعة العشرينمجموعة العشرين

عرب وعالم29-4-2022 | 12:57

بحث الرئيس فلاديمير بوتين، هاتفيا مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو أنشطة مجموعة العشرين (G20) ومستجدات الوضع في أوكرانيا.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان، اليوم الجمعة، أن الزعيمين ناقشا المسائل المتعلقة بالتعاون الروسي الإندونيسي ومختلف نواحي أنشطة مجموعة العشرين، نظرا لترؤس جاكارتا هذه المجموعة حاليا.

وأكد البيان أن بوتين أطلع ويدودو بطلب من الأخير على التقييمات الروسية للوضع في أوكرانيا في سياق العملية العسكرية، التي تجريها موسكو في أراضي هذا البلد.

كان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أعلن في وقت سابق اليوم، أنه وجه دعوة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين (G20)، المزمع عقدها في جزيرة بالي في نوفمبر القادم.

وقال: "إن الرئيس بوتين أعرب له، خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما أمس الخميس، عن امتنانه لهذه الدعوة وأبدى نيته حضور القمة".

ورجح الرئيس الإندونيسي التوصل إلى حل وسط في مسألة مشاركة بوتين في القمة القادمة، بعد الضغط الغربي المكثف الرامي إلى إقصاء موسكو عن هذا الاجتماع، ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأكد ويدودو أنه دعا إلى القمة أيضا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الذي كان قد أعلن الخميس الماضي عبر "تويتر" ،عن تلقيه الدعوة من الرئيس الإندونيسي لحضور الاجتماع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2