إذا أردت الاستثمار في المعدن الأصفر..إليك هذه النصائح

إذا أردت الاستثمار في المعدن الأصفر..إليك هذه النصائحإذا أردت الاستثمار في المعدن الأصفر..إليك هذه النصائح

اقتصاد30-4-2022 | 04:04

قال علي الحليوة خبير أسواق المال، إنه لا ينصح المواطنين شراء الذهب التقليدي كادخار خاصة وقت تذبدب الأسعار والارتفاعات الجنونية جراء الأزمات العالمية، وذلك حتى لا يتعرضون لخسائر نتيجة الرسوم والتكاليف المفروضة على الذهب من مصنعية ورسوم وضريبة.

ونصح علي الحليوة، من يريد الاستثمار في الذهب بشراء السبائك، مشيرا إلى أن عيار 24 في السبائك يعد من أفضل وسائل الاستثمار في الذهب؛ لأنه يضاف عليها رسوم بسيطة، فالخسائر إن وجدت عند بيع السبائك تكون محدودة جدا، بينما الذهب التقليدي يفقد مصنوعيته وكذلك 2 % عند البيع.

يذكر أن أسعار الذهب في مصر تشهد تذبدبا كبيرة وارتفاعات حيث ارتفعت بقيمة تصل لنحو 28.5 جنيها خلال التعاملات باسواق الصاغة، بعد انخفاضها بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الخميس.

وهوت أسعار الذهب عالميا، وفقا لـ Ali hleewa لأدنى مستوياتها في شهر، مدفوعة بزيادة الرهانات على رفع أسعار الفائدة من قبل المركزي الأمريكي.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في البورصات العالمية، أعلى مستوى لها في ثلاثة أيام عند 1915 دولار للاوقية، بعدما كانت سجلت ادنى مستوياتها عند 1875 دولار للاوقية.

جاء انخفاض أسعار الذهب في السوق العالمية تزامنًا مع ضعف الطلب على المعدن الأصفر، خاصة بعدما أعلنت روسيا وقفًا لإطلاق النار في ماريوبول، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الدولار الأمريكي مع تعزز توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية بقوة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يزيد الضغوط على تحركات الذهب.

بينما سجلت أسعار الذهب عيار 24 سعر 1280 جنيهًا، بزيادة سعرية بلغت 28.5 جنيها مقارنة بمستويات امس. وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة تصل لـ25 جنيها، وسجل عيار الذهب 21 قيراطًا في السوق المصرية سعر 1120 جنيها لسعر الجرام الواحد.


كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر قيمة 960 جنيها بزيادة بلغت 21.5 مقارنة بأسعار أمس.

أضف تعليق