تفاصيل الحلقة الـ29 من «الاختيار 3».. الشعب يسقط حكم المرشد في 30 يونيو

تفاصيل الحلقة الـ29 من «الاختيار 3».. الشعب يسقط حكم المرشد في 30 يونيومسلسل الاختيار 3

ثقافة وفنون1-5-2022 | 06:23

بدأت الحلقة الـ29 من مسلسل «الاختيار 3_القرار»، والتي جاءت تحت عنوان «النهاية»، بتجهيز إسراء «دنيا المصري»، لتنفيذ عملية إرهابية وهي استهداف قطاع 101، بناءًا على تعليمات أبو منير، وظهر مصطفى خليفة «أحمد السقا» ضباط المخابرات الحربية، في اجتماع مع الضباط الذي يقودهم، لوضع خطة تأمين إسراء وتفادي العمل على تفجير القطاع، كما تم وضع خطة للقبض على الإرهابي أبو عياش وتفجير منزل أبو منير، التي كانت إسراء مختبئة به.

ينجح رجال المخابرات الحربية في القبض على الإرهابي أبو عياش عقب نزول إسراء المكلفة بتفجير القطاع 101.

تنتقل الصورة في أرض الحرس الجمهوري، ويطلب أحمد عبدالعاطي «هاني الطمباري»، من محمد مرسي «صبري فواز»، عقد اجتماع يضم وزير الدفاع، ورئيس الوزراء، حتى يعلم الشعب أن خيوط الموقف مازال بين يدك.

يجتمع محمد مرسي «صبري فواز»، مع وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، ورئيس الوزراء آنذاك هشام قنديل، وبدأ السيسي حديثه باقتراح أن يتم عمل استفتاء شعبي على وجود مرسي كرئيس الجمهورية، والشعب يحكم بنفسه حتى ينقطع الصدام، يرفض مرسي اقتراح السيسي، ويراه أنه رئيس مدني منتخب، وأقصي ما يمكن أن يقدمه للمعارضة هو تغيير وزاري فقط.

ويوضح السيسى له أن ما يقوم مرسي باطلاق عليهم اسم معارضة، هم الشعب المصري، وينبه أن مصر أمام لحظة استثنائية في تاريخ مصر، فأصبحت الشوارع مليئة بالملايين ينادوا بإسقاط حكم الإخوان، المشكلة لم تكمن في تغيير وزاري فقط، وكل الفترة السابقة حاولت أن أقدم لك صورة واضحة عما يحدث.

وشهدت الحلقة بمقاطع فيديو حقيقة، خروج الشعب المصري، في لمناهضة حكم الإخوان، واسقاط شرعية محمد مرسي.

وعلى الجانب الآخر، يطلب وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، من مدير مكتبه اللواء عباس كامل «جمال سليمان»، بتنظيم اجتماع مع كل القوي الوطنية، بعدما رفض مرسي عمل استفتاء رئاسي في ظل ما تشهده مصر من توتر نتيجة حكم الإخوان.

يجتمع وزير الدفاع السيسي آنذاك، مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب «مفيد عاشور»، والبابا تواضروس، ومجموعة من الشباب، لإيجاد حل في حالة الاحتقان الموجودة بالشارع المصري، واتفقوا جميعا على أن استمرار الوضع بالشكل الحالب أمر مستحيل.

ثم جاءت الحلقة مشاهد حقيقة، عندما قام السيسي بإلقاء بيان 30 يونيو، ورصدت مقاطع الفيديو حالة النصر الذي كان يشعر بها الشعب آنذاك، وأنه قام واستطاع على اسقاط النظام.

يأتي تليفون لـ اللواء عباس كامل «جمال سليمان»، يبلغه أن تم اتخاذ إجراءات وضع الرئيس الراحل محمد مرسي قيد الإقامة الجبرية، مع حسن معاملته على أنه رئيس سابق لمصر.

انتهت أحداث الحلقة بعرض صور لـ أبناء مصر من قواتي الجيش والشرطة، ومن بينهم العقيد أحمد منسي، والنقيب عمر القاضي والكثير ممن ضحوا بأرواحهم لتبقي مصر سالمة مطمئنة، عالية عنان السماء.

جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2