ملحمة البرث.. هجوم غاشم وتصدي رجال الصاعقة

ملحمة البرث.. هجوم غاشم وتصدي رجال الصاعقةأبطال مسلسل الاختيار

ثقافة وفنون1-5-2022 | 12:03

وثق مسلسل الاختيار ملحمة البرث المشرفة، وجسد أدوار شهدائها، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية مصر من كل خائن ومتربص، واستشهد في تلك الملحمة الوطنية الشهيد أحمد منسي، و23 من أبطال الكتيبة 103 صاعقة في 7 يوليو عام 2017.

ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز المعلومات عن ملحمة البرث.

منطقة البرث

تعتبر منطقة البرث الموجودة بجنوب رفح في بسيناء، هي نقطة وسطية تشمل سيناء من جميع الاتجاهات، فهي نقطة أمنية مهمة والتي تمثل عائقاً أمام تسلل الإرهابيين، لأنها تربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى، لذلك تم استهدافها أكثر من مرة ولكن كانت محاولاتهم تبات بالفشل.

ملحمة البرث

وفى تمام الرابعة فجر، 7 يوليو عام 2017، تم تمويه إحدى السيارات المفخخة داخل إحدى المزارع، وتوجهت بالدخول إلى كمين «البرث» برفح، ولكن لشدة تدريعها انفجرت قرب الكمين، ومن هنا تمركزت القوات المسلحة أماكنها لترد على تلك العناصر.

شنت العناصر الإرهابية الهجوم بواسطة 150 أرهابي و12 سيارة دفع رباعى محملة بالسلاح، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة، وقذائف آر بي جي وقذائف هاون ومدافع جرينوف وقنابل يدوية ومفخخات.

واستشهد في تلك الملحمة الوطنية المشرفة، كلا من العقيد أحمد صابر منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، عقب إصابته بطلق ناري وهو أعلى سطح المبنى، والنقيب أحمد عمر الشبراوى، و ملازم أول أحمد محمد محمود حسنين، وملازم أول خالد مغربي دبابة، والشهيد جندي محمد السيد إسماعيل رمضان، والشهيد ومحمود رجب السيد فتاح، والشهيد محمد صلاح الدين جاد عرفات، والبطل على على على السيد إبراهيم.

كما استشهد البطل جندى فراج محمد محمود أحمد، والبطل سائق عماد أمير رشدي يعقوب، والبطل جندي محمد محمود محسن، البطل جندي أحمد محمد علي نجم، البطل جندى على حسن محمد الطوخى، والبطل جندى محمود صبرى محمد، والبطل النقيب محمد صلاح محمد، والبطل جندي محمد محمود فرج، وأحمد العربي مصطفى، والبطل مندوب مدني صبرى.

على الرغم من الهجوم المفاجئ، وعدم وجود أسلحة كافية للتصدي للهجوم الغاشم، ألا أن استطاع أبناء مصر من الرد على تلك العناصر الإرهابية فتم تدمير 6 سيارات تابعه لهم وقتل 40 عنصر إرهابي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2