الصحة العالمية: عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم.. ووفاة 1900 شخص حتى الآن

الصحة العالمية: عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم.. ووفاة 1900 شخص حتى الآنالصحة العالمية: عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم.. ووفاة 1900 شخص حتى الآن

عرب وعالم23-6-2024 | 02:22

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن عودة ظهور حالات الإصابة ب الكوليرا ببعض البلدان في إفريقيا وشرق آسيا وأمريكا وأوروبا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

و الكوليرا مرض إسهالي حاد ناجم عن عدوى الأمعاء ببكتيريا ضمة الكوليرا، وهذا المرض شديد العدوى وينتشر في المقام الأول عن طريق المياه والأغذية الملوثة.

ووفقا لوكالة الأمم المتحدة، تم الإبلاغ عن حوالي 19500 حالة إصابة ب الكوليرا في المناطق الخمس بين يناير ومايو، حيث أبلغ إقليم شرق المتوسط ​​عن أكبر عدد من الحالات بأكثر من 98000 حالة من سبعة بلدان.

وتحتل إفريقيا المرتبة الثانية من حيث عدد الحالات، حيث بلغ عدد الحالات 92789 حالة من 14 دولة، وهو هامش بعيد عما وجد في أمريكا، حيث تم تسجيل نحو 3700 حالة من دولة واحدة كثالث أعلى نسبة من منطقة موبوءة.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الحرارة الشديدة في قطاع غزة قد تؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية للفلسطينيين الذين نزحوا بسبب القصف الإسرائيلي، والقتال العنيف بين قواتها ونشطاء حماس، وفقًا لـ رويترز.

كما حذر برنامج الأغذية العالمي من أن هناك أزمة صحية عامة ضخمة تلوح في الأفق في غزة، بسبب نقص المياه النظيفة والغذاء والإمدادات الطبية.

وقال ريتشارد بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية: لقد شهدنا نزوحًا هائلًا خلال الأسابيع والأشهر الماضية، ونعلم أن هذا المزيج مع الحرارة يمكن أن يسبب ارتفاعًا في الأمراض.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2