الأهلي والمصري يبحثان عن التتويج بالسوبر في موقعة هزاع بن زايد

الأهلي والمصري يبحثان عن التتويج بالسوبر في موقعة هزاع بن زايدالأهلي والمصري يبحثان عن التتويج بالسوبر في موقعة هزاع بن زايد

* عاجل12-1-2018 | 13:11

كتب: مصطفى يحيى

تترقب جماهير الكرة المصرية، في تمام الساعة السادسة مساء، انطلاق مباراة السوبر، بين ناديى الأهلي والمصري البورسعيدي، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ويدخل الأهلي المباراة محملا بنصوة الفوز  على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثية في بطولة الدوري العام، ما زاد من منافسته مع الإسماعيلي على صدارة المسابقة، التي يتصدرها الدراويش مؤقتا بفارق نقطة عن الأحمر، الذي يتبقى له مواجهة مؤجلة مع المقاولون العرب.

وأصبح معظم قوام الأهلي الرئيسي جاهزا للمباراة، بعد تعافي المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق من إصابته بالحاجب خلال مواجهة الزمالك، والحارس محمد الشناوي الذي تعافى من ثقل الخلفية، بينما يفقد الأهلي جهود  المدافع رامي ربيعة لمعاناته من شد في العضلة الضامة، وصانع ألعابه صالح جمعة المتخلف عن السفر لأسباب فنية وتأديبية.

ويعتبر التشكيل المتوقع للأهلي، هو محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه أيمن أشرف وسعد سمير -إذا قرر البدري إشراكه- أو محمد هاني، بجانب أحمد فتحي وعلي معلول في الدفاع، وفي الوسط حسام عاسور وعمرو السولية وعبدالله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجايى، زفي الهجوم وليد أزارو.

على الجانب الآخر، يدخل فريق المصري بقيادة حسام حسن مباراة الليلة بحثا عن الفوز وتحقيق لقب السوبر على حساب المارد الأحمر، وتوجه الفريق إلى الإمارات قبل اللقاء بحوالي 5 أيام حتى يدخل في أجواء المباراة مبكرا.

وخاض أكثر من مران هناك وركز العميد خلال التدريبات على خطة اللعب التى تعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم، مع غلق المساحات أمام الأحمر والسيطرة على مفاتيح اللعب مثل مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد سليمان.

ويعتبر التشكيل الأقرب للمصري في المباراة، هو أحمد مسعود في حراسة المرمى، ومحمد حمدي ومحمد شطة ومحمد كوفي وفريد شوقي وأحمد شكري وإسلام صلاح وإسلام عيسى ووليد حسن ومحمد جريندو وأحمد جمعة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2