محافظ مطروح يدعو لإقامة مشروعات إنتاج صغيرة صديقة للبيئة

محافظ مطروح يدعو لإقامة مشروعات إنتاج صغيرة صديقة للبيئةمحافظ مطروح خالد شعيب

محافظات6-5-2022 | 21:48

دعا محافظ مطروح خالد شعيب، إلى طرح إقامة مشروعات صغيرة بالتنسيق مع جهاز تنمية ال مشروعات لوضع دراسات جدوى ل مشروعات إنتاج صديقة للبيئة، وك مشروعات جديدة مدرة للدخل توفر مزيد من فرص العمل للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ شباب مبادرة "سيوة بتتكلم أخضر" ضمن مبادرة مصر "بتتكلم أخضر" بحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام ، وذلك عقب عودتهم من سيوة بعد مشاركة عدد من طلاب الجامعات والمدارس من مختلف ال محافظات أبرزها الجامعة الفرنسية والمدرسة الألمانية الجديدة بالإسكندرية.

واستعرض المحافظ، أهداف المبادرة التي تمت بواحة سيوة وقرية جارة أم الصغير، للمساهمة في الحد من استخدام أكياس البلاستيك وخطرها الذي يهدد مستقبل التنمية خاصةً في المدن المعتمدة على السياحة البيئية، مع توفير البدائل الصديقة للبيئة كالأكياس الورقية والقماش.

وأكدت المبادرة أهمية نشر التوعية بين العديد من الفئات، أبرزها الطفل والمرأة والقيادات المجتمعية والتجار وأصحاب المنشآت الفندقية والسياحية، بخطورة المدخلات أو المخرجات المؤثرة على البيئة مع تنظيم عدد من ورش عمل تضمنت فاعليات فنية ورياضية وثقافية، وضمت أشبال وفتيات سيوة، ومن ذوي القدرات والهمم.

وأشاد المحافظ بجهود المبادرة مع تقديم الدعم والترحيب بالتوسع في المبادرة؛ لتكون بمدينة مرسى مطروح للحفاظ على النظافة والبيئة والتقليل من أكياس استخدام البلاستيك التي تؤثر على البيئة لعشرات السنين خاصة بالشواطئ، مشيرًا إلى أن المبادرة تتواكب المبادرة مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ ب مصر في نوفمبر من العام الجاري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2