بريانكا شوبرا ديانتها تثير الجدل.. هل تعبد البقر فعلًا؟

بريانكا شوبرا ديانتها تثير الجدل.. هل تعبد البقر فعلًا؟بريانكا شوبرا

ثقافة وفنون10-5-2022 | 14:48

الفنانة الممثلة والمغنية وملكة جمال العالم بريانكا ، واحدة من أشهر الممثلات الهندية والأعلى أجرا بينهم، والأكثر شعبية، والحاصلة على الكثير من الجوائز كأفضل ممثلة بين فنانات بوليوود.

ولدت الفنانة في 18 يوليو عام 1982م، في جمشيدبور، والداها أطباء في الجيش الهندي ، وبسبب وظيفتهما تنقلت العائلة بشكل متكرر أثناء طفولتها، والدها من عرق بنجابي، ووالدتها من جهارخاند ، لديها أخ واحد يصغرها لسبع سنوات اسمه ( سيدهارت )، لديها العديد من الممثلات ذات صلة قرابة بينها وبينهم هن بارنيتي تشوبرا، وميرا تشوبرا، ومانارا فهن بنات عمومتها.

تنقلت للعيش في مدن كثيرة ومختلفة الثقافات منها (دلهى، بيون، لكناو، باريلي، لاداخ، شانديغار، وأمبالا ) ، عاشت مع خالتها لعدة سنوات في الولايات المتحدة في مراهقتها وهي في سن الثالثة عشر، والالتحاق بالمدارس في نيوتن، ماساتشوستس، وسيدار رابيدز،

ما هى ديانة بريانكا شوبرا ؟

هذه هي ديانة بريانكا شوبرا..

ديانة بريانكا شوبرا هي الهندوسية، وهي تعتبر ثالث أكبر ديانة في العالم من حيث عدد معتنقيها بعد الإسلام والمسيحية.

وهي عبارة عن مجموعة من العقائد والعادات والتقاليد والقيم الروحية والخلقية إلى جانب المبادئ القانونية والتنظيمية، تشكلت عبر مسيرة طويلة من القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى وقتنا الحاضر.
لا يوجد لها مؤسس معين تُنسب إليه، ولكن يرجح أن "سدهارتاحوتاما" الملقب بـ"بوذا"، لذا يعتنقها معظم سكان الهند.

يقدسون العدد "خمسة"، الذي له معنى صوفي في أرض "البنجاب"، ويعتقدون أن روح كل معلم تنتقل للمعلم الآخر.

أصول الدين لديهم خمسة "باخ كهكها" أي الكافات الخمسة، وهم ترك الشعر مرسلًا بدون قص من المهد إلى اللحد، وذلك لمنع دخول الغرباء بينهم بقصد التجسس، وأن يلبس الرجل سوارًا حديديًا في معصمه بقصد التذلل والاقتداء بالدراويش، وأن يلبس الرجل منهم سروال قصير تحت سرواله رمزًا للعفة، وأن يضع الرجل مشطًا صغيرًا في شعر رأسه، وذلك لتمشيطه وتهذيبه، وأن يتمتطق بحربة صغيرة أو خنجر”.

بريانكا شوبرا

يعبدون ربًا واحدًا لا يمكنهم معرفته أو فهمه بشكل مطلق.

لا يصلون للبقرة، ولكنهم يعتبرون أن كل المخلوقات، وكل ما فيه حياة أمرًا مقدسًا، فهم يعبدون كل ما يذكرهم بالرب.

يعتقد العديدون، أن كل الهندوس نباتيون، ولكن في الحقيقة أن غالبية الهندوس يأكلون اللحم.

بريانكا شوبرا تصدم الجميع بتصريحاتها عن الإسلام..لا يُعقل!

لا يوجد كتاب موحد في الهندوسية، ولكن يوجد العديد من الكتابات القديمة التي تعتبر عند الهندوس كلام الرب المنزل على الحكماء منذ آلاف السنين والذي تم تناقله عبر الأجيال مثل "فيداس، وابانشايدس، وبوراناس" إلى جانب "غيتا".

يعتقد الهندوس بأن آلهتهم قد حلت كذلك في إنسان اسمه "كرشنا"، وقد التقى فيه الإله بالإنسان، أو حل اللاهوت في الناسوت، وهم يتحدثون عن كرشنا كما يتحدث النصارى عن المسيح.

أضف تعليق