رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: جهود مكثفة لجذب استثمارات جديدة في الهيدروجين الأخضر

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: جهود مكثفة لجذب استثمارات جديدة في الهيدروجين الأخضرالمهندس يحيي زكي

عرب وعالم11-5-2022 | 17:47

قال رئيس المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس المهندس يحيي زكي، إن المنطقة منفتحة على المزيد من ال استثمارات في مجالات الطاقة النظيفة الواعدة، و والعمل جار لإنشاء أول مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر في السخنة.

وأشار زكي خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس،في أعمال الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنتدى الأعمال الخاص بالبنك في المغرب، إلى جهود مصر في استقطاب ال استثمارات المتنوعة في مشروعات إنتاج الوقود الأخضر ومشروعات الطاقة النظيفة ،خاصة تلك الجهود المبذولة داخل المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس لجذب الشركات العالمية والرائدة العاملة في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة لإقامة هذا النوع من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة.

وجاءت مشاركة المهندس يحيي زكي خلال جلسة بعنوان "مصر: قصة تنمية نحو ال اقتصاد الأخضر."، والتي شاركت فيها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وممثل مصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وعرض المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفق بيان للمنطقة الاقتصادية،اليوم الأربعاء، خلال كلمته الجهود المبذولة داخل المنطقة الاقتصادية، كواحدة من الوجهات الاستثمارية التي توفر كثير من فرص الاستثمار في قطاع إنتاج الوقود النظيف والهيدروجين الأخضر، حيث أن المنطقة تعد مركزًا إقليمياً للنقل البحري ، وللخدمات اللوجستية ،ومركزًا صناعياً ،وبوابة لحركة التجارة بين الشرق والغرب.

وأشار رئيس المنطقة للحوافز المتنوعة لدعم المستثمرين ،لا سيما في القطاعات الصناعية المستهدفة خاصة الهيدروجين الأخضر فهو أحد أهداف المنطقة الاقتصادية الرئيسية التي اتخذ فيها خطوات جدية، مضيفا أنه تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع شركاء دوليين في إنتاج الوقود الأخضر، وجاري العمل على دراسات الجدوى المقدمة من هذه الشركات وكذلك مراحل العمل والإنتاج بالمشروعات.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس أطلقت المرحلة الثانية من التعاون الفني مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مارس الماضي، وتهدف المرحلة الثانية إلى تنفيذ برنامج تحسين ورفع مستوى الأداء لخدمة الشباك الواحد التي تقدمها المنطقة الاقتصادية لمستثمريها.

أضف تعليق