اهتمام دولى بأزياء ملك المغرب وزوجته

اهتمام دولى بأزياء ملك المغرب وزوجتهاهتمام دولى بأزياء ملك المغرب وزوجته

* عاجل19-1-2018 | 13:27

كتبت: أمل إبراهيم

يُشكل زي العاهل المغربي الملك محمد السادس، وزوجته الأميرة لالة سلمى، موضوع اهتمام الكثير من المجلات والمراكز المتخصصة في الموضة، خاصة ذات الصبغة التقليدية منها.

وبخلاف زوجته التي تتنوع ملابسها ما بين المغربي التقليدي، أو الأوروبي الكلاسيكي، وحتى "الكاجوال"، يُثير اهتمام المتتبعين الأزياءُ التي يرتديها الملك محمد السادس بعيداً عن الرسميات، والتي يصفونها بـ"الغريبة".

 ويعتبر الملك محمد السادس أول ملوك الدولة العلوية الذي يظهر في الشارع العام بلباس غير ذلك الذي تفرضه بروتوكولات القصر الملكي.

وتخضع تحركات الملك، وأيضاً الأمراء، ولباسهم، خلال الأنشطة الرسمية لبروتوكولات توصف بـ"الصارمة".

ويحرص الملك على "التحرر" من هذه البروتوكولات من خلال الخروج إلى الشارع دون رسميات، خارج الأنشطة الرسمية.

ويتداول المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للملك وهو بلباس الجينز الشبابي، أو وهو يرتدي قبعات وقمصاناً بأشكال غير مألوفة.

 ويثير "ستايل" الملك غير الرسمي اهتمام الكثيرين، وهو ما دفع البعض إلى البحث عن تلك الأزياء والمحال التي تُباع بها، أو المصممين الذين صنعوها.

وفي مقابل طريقة اللباس "المثيرة" للملك خلال أنشطته غير الرسمية يحرص الملك على ارتداء أزياء مغربية تقليدية، تتميز بالدقة والإبداع في إنجازها، بحسب متابعين.

 كما تلفت أناقة الأميرة المغربية، لالة سلمى، زوجة ملك البلاد محمد السادس، اهتمام الكثير من محترفي الموضة والمكياج، خاصة أنها صُنفت من طرف أكثر من مجلة متخصصة في الموضة بصفتها أكثر النساء أناقة.

ويطلق لقب "لالة" بالمغرب، ويعنى به "السيدة"، على الأميرات في المغرب، سواء كُن بنات للملك، أو زوجة له، كما يُطلق أيضاً على زوجات الأمراء.

أضف تعليق