هبوط أشانتي جولد لدوري الدرجة الثانية الغاني للتلاعب بالنتائج

هبوط أشانتي جولد لدوري الدرجة الثانية الغاني للتلاعب بالنتائجهبوط أشانتي جولد لدوري الدرجة الثانية الغاني للتلاعب بالنتائج

رياضة16-5-2022 | 15:28

قرر الاتحاد الغاني لكرة القدم معاقبة فريق أشانتي جولد بالهبوط للدرجة الثانية بسبب قضية التلاعب في النتائج في موسم 2020/2021.

وكان الاتحاد الغاني قد فتح تحقيقا موسعا حول نتيجة مباراة جمعت بين فريقي أشانتي جولد وإنتر ألايز بعدما انتهت المباراة بفوز أشانتي جولد بنتيجة 7-0 وفي الجولة الـ 34 والختامية للدوري الغاني.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة للجدل بعد أن سجل مدافع فريق إنتر ألايز هدفين بالخطأ في مرماه بالدقائق الأخيرة، حيث كان أشانتي متقدما بخمسة أهداف دون رد.

نتيجة المباراة أثارت جدلا كبيرا في غانا، خاصة أن أشانتي جولد قد ابتعد قليلا عن الهبوط وضمن بقاءه في الدوري منذ الجولة قبل الأخيرة فيما تأكد هبوط فريق إنتر ألايز مسبقا للدرجة الثانية، لتحوم الشكوك حول تدخل المراهنات في نتيجة المباراة.

الشكوك حول المراهنات كانت في محلها، بعدما سُرب مقطعا صوتيا لإبراهيم هاشمي لاعب إنتر ألايز يتحدث فيه عن تسجيله لهدفين في مرماه.

وقال إبراهيم بحسب التسريب:" بعد أن سجل أشانتي جولد 5 أهداف في مرمانا بدأ لاعبوه في التراجع والراحة ولم يتداخلوا معنا في أي لعبة، لذلك شعرت بأن هناك رهانا على المباراة فقمت بتسجيل هدفين في مرمى فريقي حتى لا ينجح الرهان، وبعد ذلك قام الجهاز الفني لفريقي بتهنئتي بأنني قمت بعمل جيد"

ويحتل أشانتي جولد حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الغاني برصيد 38 نقطة بعد مرور 28 جولة وبعد القرار تأكد هبوط الفريق للدرجة الثانية قبل 6 جولات من نهاية الدوري.

أضف تعليق