أبرز فوائد اليوجا الصحية ..تعرف عليها

أبرز فوائد اليوجا  الصحية ..تعرف عليها اليوجا

منوعات23-5-2022 | 13:47

خلال مواجهة العوامل اليومية ومهام العمل الشاقة، ينتهي الأمر بالشعور بالإرهاق الشديد، فيرغب الجميع بالراحة والاسترخاء في نهاية اليوم، وتعدّ اليوجا من الممارسات القديمة التي يمارسها أغلب الأشخاص بغرض الاسترخاء وتصفية الذهن، وتساعد على للشعور بالراحة والتخلص من آثار التعب والإرهاق سريعًا لذلك يجب عليك معرفه فواىد اليوجا سنعرضها خلال السطور التالية..


- تقوية العضلات تُساعد وضعيات اليوغا في تقوية العضلات وبنائها بطريقة صحيحة، الأمر الذي يعطيك مظهرًا جميلًا ومثاليًا ويقلل من إصابتك بالعديد من الأمراض التي تزداد مع تقدمكِ في العمر.

- الوقاية من الانزلاق الغضروفي تُعدّ ليوغا أحد التمارين الرياضية لتخفيف الانزلاق الغضروفي نتيجة تقليل التهاب المفاصل وتخفيف الضغط عليها، الأمر الذي يُساهم في منع تضرر منطقة الغضاريف.

- تحسين وضعية الجسم تُساعدك ممارستك المنتظمة لليوغا على تحسين وضعية الجسم الصحيحة، ويُعيد توزان جسمك بطريقة صحيحة، ويُعزى ذلك لدور اليوغا في تقوية عضلات العمود الفقري.


- تخفيف آلام الظهر تتضمن بعض أنواع اليوغا بعض الحركات الأساسية التي تساعد في تنشيط عضلات الجسم ومن أهمها تمارين الإطالة، مما يساعدكِ في تخفيف آلام الظهر، كما توصي الكلية الأمريكية للأطباء بأداء تمارين اليوغا بشكلٍ منتظم كعلاجٍ أولي لآلام أسفل الظهر المُزمنة.


- تخفيف أعراض التهاب المفاصل قد تساعد ممارسة اليوغا بشكلٍ منتظم في تخفيف آلام المفاصل وتورُّمِها، خاصةً إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم المُزمن، وذلك لدورها في تخفيف الضغط على العضلات المحيطة بالمفاصل.


- تحسين صحة القلب قد تساعدكِ اليوغا في تقليل التوتر والإجهاد اليومي، الأمر الذي يقلل من التهابات الجسم الشائعة في العضلات والأماكن المتفرقة، وينعكس ذلك مباشرةً على صحة القلب وتقويته، كما أنها تقلل من العوامل المسببة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

- تنشيط الدورة الدموية تُساعد اليوغا في زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يمد الخلايا المختلفة بالأكجسين اللازم لتحسين وظائفها، كما تُساعد بعض الوضعيات كالالتواء والانحناء في عودة الدم من الأعضاء للقلب.


- تُساعد بعض وضعيات اليوغا في تخفيف تورُّم الساقين والتغلب على مشاكل القلب والكُلى لدورها في تعزيز تدفق الدم، كما تُساهم في تعزيز مستوى الهيموغلوبين وخلايا الدم الحمراء مما يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


- تعزيز مرونة الجسم تتطلب أغلب وضعيات اليوغا بعض الحركات البطيئة مع التنفس العميق، مما يُساهم في زيادة تدفق الدم للعضلات الأمر الذي يُعزز مرونة الجسم بعد ممارسة هذه التمارين بشكل منتظم.


- وربما تلاحظين أنكِ قادرة على القيام ببعض الحركات التي لم تتمكني منها من قبل مثل انحناءات الجسم في أوضاعٍ مختلفة، وتقل الآلام والأوجاع بشكلٍ ملحوظ، إذ تساعد مرونة العضلات في تخفيف آلام الظهر والأربطة والأوتار في الركبتين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2