الأمينة التنفيذية للإسكوا: أوجه عدم المساواة تهدد النسيج الاجتماعي في المنطقة

الأمينة التنفيذية للإسكوا: أوجه عدم المساواة تهدد النسيج الاجتماعي في المنطقةالإسكوا

عرب وعالم30-5-2022 | 20:35

أكدت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) رولا دشتي أن هناك العديد من أوجه عدم المساواة في المنطقة ووصفتها بأنّها "قنبلة موقوتة" تهدد النسيج الاجتماعي في المنطقة.

جاء ذلك في كلمتها اليوم خلال أعمال المنتدى العربي الأول من أجل المساواة في العاصمة الأردنية عمّان والذي تنظمه (الإسكوا) تحت عنوان "نحو تشغيل شامل للشباب والشابات في المنطقة العربيّة" بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين، وخبراء إقليميين ودوليين وأكاديميين وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة.

ورأت أن المواطنين مستعدون لتحمّل الظروف الصعبة طالما أنها لن تستمرّ طويلا، مضيفة أن هذا التفاؤل يعني أنهم لا يزالون يتوقعون من الحكومات العمل من أجل التغيير.

وأشارت إلى استطلاع أجرته الإسكوا في عشر دول عربية قبيل اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا، حيث أعرب نصف المشاركين عن تفاؤلهم بشأن المساواةِ في المنطقة.

ويبحث المشاركون على مدى يومي المنتدى في أوجه الشبه بين عدم المساواة في المنطقة العربية وعلى الصعيد العالمي، وبرامج الحماية الاجتماعية المختلفة، وظاهرة بطالة الشباب، ودور القطاع الخاص كجهة فاعلة في هذا المجال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2