محافظ القليوبية: «حياة كريمة» مشروع قومي يهدف لتغيير جوهري في حياة الفئات الأكثر احتياجًا

محافظ القليوبية: «حياة كريمة» مشروع قومي يهدف لتغيير جوهري في حياة الفئات الأكثر احتياجًامحافظ القليوبية عبدالحميد الهجان

محافظات31-5-2022 | 14:23

أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان أهمية مبادرة (حياة كريمة) ك مشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري في حياة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وتوفير عيشة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذي تشهده جميع القطاعات.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والتي تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة بإجمالي 770 مشروعًا بتكلفة 7 مليارات جنيه؛ لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المعوقات وحل المشكلات ميدانيًا للانتهاء من كافة المشروعات وتسليمها وفق الجدول الزمني المتفق.

وقال الهجان إن (حياة كريمة) مبادرة رئاسية متكاملة وهي امتداد للمبادرات التنموية التي تم إطلاقها منذ 7 سنوات ماضية والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجًا.

وتفقد الهجان - في بداية جولته - أعمال مشروع الصرف الصحي بعزبة عبد الحميد بركات بالمريج، حيث وصلت نسبة تنفيذ المشروع إلى 70%، وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع 12 مليون جنيه.

كما تفقد مجمعات الخدمات الحكومية بقرى المريج وكفرشبين وطحانوب ضمن مبادرة (حياة كريمة) والمقام كل منهم على مساحة 700م2 بتكلفة تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهما ويخدم 55 ألف نسمة، كما يجرى تطوير وتجميل المنطقة المحيطة بالمجمع لإضفاء مظهر جمالي وحضاريا، وتم الانتهاء من تلك المجمعات بالكامل بنسبة تنفيذ 100%.

كما تفقد المجمع الزراعي بقرية المريج والذي تم تنفيذه بنسبة 65%، والمجمع الزراعي بقرية كفر شبين والذي تم الانتهاء منه بنسبة 100%، بالإضافة إلى تفقد المجمع الزراعي بقرية طحانوب والذي بلغ نسبة تنفيذه إلى 75%.

وتابع أعمال تركيب وتدعيم خط كهرباء شبين القناطر بطول 5 كم بتكلفة 7 ملايين جنيه، مطالبًا بتكثيف الأعمال ليلا لعدم إعاقة الحركة المرورية.

وفي قطاع الأبنية التعليمية، تفقد مدرسة المريج الإعدادية والتي تم الانتهاء منها وإعادة تأهيلها وتطويرها لـ14 فصلًا بتكلفة 1.4 مليون جنيه، والمريج الابتدائية والتي تم الانتهاء من تطويرها وإعادة تأهيلها بنسبة 100% لـ34 فصلا بتكلفة 1.7 مليون جنيه.

كما تفقد مدرسة الشهيد العقيد أحمد كمال الشيخ والتي تم تطويرها وإعادة تأهيلها لـ18 فصلا بتكلفة 1.4 مليون، ومدرسة الدمرداش والتي تم الانتهاء من تطويرها وإعادة تطويرها بتكلفة 1.5 مليون جنيه لـ24 فصلا دراسيًا، ومدرسة كفر شبين الابتدائية 3 والتي تم الانتهاء من تطويرها وتأهيلها لـ16 فصلا بتكلفة 900 ألف جنيه.

وفي قرية طحانوب، تفقد المدرسة الإعدادية بطحا نوب والتي تم إنشاؤها بتكلفة 6 ملايين جنيه ومكونة من 9 فصول دراسية، بالإضافة لمعمل وحاسب آلي وحجرة للأنشطة، ومدرسة العوام الثانوية بكفر طحا "إنشاء جديد" والتي تتكون من 33 فصلًا بتكلفة 12 مليون جنيه، ومدرسة طحانوب للتعليم الأساسي والتي تم الانتهاء من تطويرها وإعادة تأهيلها بالكامل بتكلفة 1.2 مليون جنيه.

وفي قطاع الصرف الصحي، تفقد مشروع الصرف الصحي لقرية المريج والذي يبلغ تكلفته 65 مليون جنيه ووصلت نسبة تنفيذه لـ54%، موجها بزيادة عدد العمالة والمعدات للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني له، مطالبا بالعمل بالتوازي في بدء عمل الوصلات المنزلية للمواطنين.

كما تفقد مشروع رفع كفاءة كوبري البحر على ترعة الشرقاوية بكفر شبين حيث وصلت نسبة تنفيذ إلى 50% والتي تشمل رفع كفاءة جسم الكوبري وعمل أرصفة ورصفها ببلاط الانترلوك، بالإضافة إلى رصف الكوبري والذي يبلغ طوله 350 مترًا بقيمة إجمالية 2 مليون جنيه.

وفي قطاع الشباب والرياضة، تفقد أعمال تأهيل مركز شباب كفر الشوبك بنسبة تنفيذ 70%، ومركز شباب المريج بنسبة تنفيذ 53%، ومركز شباب كفر شبين بنسبة تنفيذ 100%، مشددًا على دفع الأعمال ومراعاة الدقة في التنفيذ ومطابقة المواصفات القياسية، مشيرا إلى أهمية مراكز الشباب في جذب الشباب لممارسة الرياضة وخلق جيل واع ومثقف لاستكمال مسيرة البناء والتنمية للجمهورية الجديدة.

وفي القطاع الصحي، تفقد أعمال إنشاء المركز الطبي بكفر شبين ويتكون المبنى من أرضي وطابقين على مساحة 2000 متر بتكلفة 40 مليون جنيه ووصلت نسبة التنفيذ إلى 10%، كما تفقد أعمال إنشاء المركز الطبي بقرية طحانوب والذي يقام على مساحة 2500 متر ووصلت نسبة تنفيذه إلى 30%، موجها بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة لتسليم المشروعات في أقرب وقت ممكن نظرا لأهميتها واحتياج المواطنين إليها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2