فنلندا: بلادنا ليست ملاذًا آمنا للإرهابيين

فنلندا: بلادنا ليست ملاذًا آمنا للإرهابيين الاستخبارات الأمنية الفنلندية

عرب وعالم5-6-2022 | 22:23

أكد جهاز الاستخبارات الأمنية الفنلندية (سوبو) أنتي بيلتاري، أن فنلندا تحارب الإرهاب الدولي بحزم ولا تمنح اللجوء للمقاتلين الأجانب، وذلك ردا على اتهامات من المسؤولين في تركيا بهذا الشأن.

وقال مدير المخابرات الفنلندية في تصريحات لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية "لسنا ملاذا للإرهاب نحن نعمل ضمن قوانيننا وإجراءاتنا ونتبع قائمة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية".

وأضاف: "لقد تابعنا أنشطة حزب العمال الكردستاني لسنوات عديدة في تقرير هذا العام، نطرح قضية تمويل أنشطة حزب العمال الكردستاني نحن نأخذ الأمر على محمل الجد من الواضح أنه منظمة إرهابية".

وأوضح بيلتاري أن فنلندا و تركيا تعاونتا في السابق بشكل فعال للغاية مع بعضهما البعض في قضايا مكافحة الإرهاب، لا سيما في سياق الحرب في سوريا.

وبشأن الوضع على الحدود الروسية الفنلندية في سياق انضمام فنلندا المحتمل إلى الناتو، قال "كل شيء هادئ بما فيه الكفاية، دعونا نأمل أن يظل على هذا النحو".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اختتام الاجتماع الـ30 لحزب العدالة والتنمية اليوم، الأحد، إن تركيا لن تغير موقفها بشأن انضمام السويد و فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" قبل تلبية الشروط التركية.

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، لخص رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، مطالب تركيا من السويد للموافقة على انضمامها لحلف "الناتو"، في 5 بنود، بينها وقف الدعم السياسي للإرهاب وتجفيف موارده المالية.

وكانت كل من السويد و فنلندا تقدمتا بطلب للانضمام إلى التحالف الدفاعي الغربي الشهر الماضي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن طلبيهما واجها اعتراضاً من تركيا التي اتهمتهما بدعم المسلحين الأكراد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2