وزيرة الثقافة التونسية تعاين المَعلم الأثري الروماني "الحنايا" إثر الاعتداء عليه

وزيرة الثقافة التونسية تعاين المَعلم الأثري الروماني "الحنايا" إثر الاعتداء عليه وزيرة الثقافة التونسية تعاين المَعلم الأثري الروماني الحنايا إثر الاعتداء عليه

ثقافة وفنون6-6-2022 | 02:09

عاينت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، المَعلم الأثري الروماني "الحنايا" بمنطقة سكرة في تونس، إثر الاعتداءات التي طالت هذا المعلم التاريخي من عمليات هدم ونقل الأحجار وحفر عشوائي، إلى جانب خطر التوسع العمراني بالمنطقة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة التونسية أن الدكتورة حياة قطاط القرمازي اطلعت أيضا على جملة من التجاوزات التي مست القيمة التاريخية لمعلم الكراكة بضاحية حلق الوادي، حيث تم بناء بمحاذاة هذا المَعلم مجموعة من الأكشاك، إلى جانب مطعم ومقهى في طور الإنجاز، في خرق تام للإجراءات المتبعة.

وأضاف البيان أنه على إثر هذه التجاوزات، سيتم فتح ملف في هذا الشأن من قِبل المصالح المختصة بوزارة الشؤون الثقافية لتتبع المخالفين حسب التشريعات والترتيبات الجاري العمل بها.

يذكر أن مَعلم "الحنايا الرومانية" محميّ قانونيا كمعلم تاريخي وطني في تونس، وهو مصنف أيضا ضمن القائمة التمهيدية للتراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏(يونسكو).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2