الملكة إليزابيث تختتم فعاليات الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش بريطانيا

الملكة إليزابيث تختتم فعاليات الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش بريطانياالملكة إليزابيث

عرب وعالم6-6-2022 | 05:07

أكدت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا إنها تأثرت بالدعم الذي تلقته خلال الاحتفال ب اليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش بريطانيا بعد أن هلل حشود لدى ظهورها بشرفة قصر بكنجهام إلى جانب ولي عهدها الأمير تشارلز واثنين آخرين من ملوك المستقبل.

ولوحت الملكة إليزابيث للجماهير خارج قصر بكنجهام مساءالأحد مع انتهاء الاحتفالات على مستوى البلاد لإحياء الذكرى السبعين لتوليها عرش بريطانياروفقا لرويترز.

وبهتافات ضخمة وأبواق ونشيد وطني قبل أن تتراجع إلى الداخل قوبلت الملكة بعد الظهور لها .

وأشاع فريق "ماما ميا" البهجة بين الناس بأداء "الملكة الراقصة" على خشبة المسرح خارج القصر.

وارتدت الملكة إليزابيث الاللون الأخضر الفاتح لدى ظهورها بجانب ولي العهد تشارلز وحفيدها الأمير وليام وابنه الأكبر الأمير جورج.

وعبرت الملكة إليزابيث قائلة إن شعورا "بالتأثر العميق" انتابها عندما رأت الحشود الكبيرة التي خرجت للاحتفال ب اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش، وذلك في ختام أربعة أيام من الاحتفالات بهذه المناسبة.

وأكدت الملكة في بيان "عندما يتعلق الأمر بكيفية الاحتفال بمرور 70 عاما على تولي العرش، لا يوجد دليل إرشادي يجب اتباعه... شعرت بالتأثر الشديد لأن الكثير من الناس قد نزلوا إلى الشوارع للاحتفال باليوبيل البلاتيني".

وجاء اليوم النهائي في الاحتفالات بعد أن قدم ابن الملكة وريث العرش الأمير تشارلز (73 عاما) إشادة خاصة بوالدته في حفل موسيقي خارج قصر بكنجهام مساء السبت.

وقال لها في هذه الإشادة "وقوفك إلى جانبنا طوال هذه السنوات السبعين. لقد تعهدت بالخدمة طوال حياتك وتواصلين العطاء. لهذا نحن موجودون هنا".

لكن غياب الملكة عن كثير من فعاليات الاحتفال ب اليوبيل البلاتيني بسبب مشكلات صحية جعل الاحتفال يركز على من يرث العرش من بعدها، وهما ابنها الأمير تشارلز ونجله وليام.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2