تعاون محتمل بين سامسونج وإنتل لإنتاج الرقائق من الجيل التالى

تعاون محتمل بين سامسونج وإنتل لإنتاج الرقائق من الجيل التالىسامسونج

أعلنت شركة سامسونج، أن نائب رئيس مجلس إدارتها لى جاى يونج، التقى بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذى لشركة إنتل، ما رفع التوقعات بشأن تعاون محتمل وسط سباق مكثف على تكنولوجيا الرقائق من الجيل التالى.

وأوضحت صحيفة "كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية أن رؤساء أكبر الشركات فى العالم فى صناعة الرقائق من حيث الإيرادات عقد اجتماعًا خلال زيارة جيلسينجر إلى سول.

وتجاوزت عائدات سامسونج البالغة 82.3 مليار دولار فى مجال صناعة أشباه الموصلات عائدات شركة إنتل التى وصلت إلى 79 مليار دولار فى عام 2021.

وحضر الاجتماع أيضًا مسئولون تنفيذيون من شركة Samsung بما فى ذلك الرئيس التنفيذى المشارك كيونغ كى هيون، الذى يشرف على أعمال الرقائق بشركة Samsung ، و Roh Tae-moon ، رئيس قسم الهاتف المحمول بشركة Samsung ، بالإضافة إلى مسئولين رفيعى المستوى يمثلون كل شركة من شركات الرقائق بدءًا من شرائح الذاكرة وحتى المعالجات.

يأتى ذلك بعد عام من عودة إنتل إلى مجال تصنيع الرقائق، وهى صناعة تقودها شركة TSMC التايوانية و سامسونج للإلكترونيات، ومنذ عودتها ضخت إنتل عشرات المليارات من الدولارات مجتمعة؛ لاستعادة ميزة تكنولوجيا الرقائق، بما فى ذلك تعهدها الأخير بقيمة 3 مليارات دولار؛ لتوسيع مرفق الرقائق فى أوريجون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2